12-ديسمبر-2021

محمود زيّات (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أسفر إطلاق نار استهدف موكب تشييع لأحد عناصر حركة حماس في مخيم البرج الشمالي بلبنان، مساء الأحد، عن ثلاثة قتلى وإصابة عدد بجروح بينهم خطيرة.

 مسؤول في "حماس" يتّهم عناصر من "فتح" بإطلاق النار تجاه موكب التشييع  

ووفق مصادر من داخل المخيّم فإن الفتى محمد السيد من سكان المخيم، والشاب عمر السهلي من مخيم الميّة ومية، والشاب محمد طه من سكان مخيم عين الحلوة قضوا في إطلاق النار الذي استهدف موكب تشييع الشاب حمزة شاهين الذي قضى في انفجار وقع مساء الجمعة في المخيم، قالت الحركة إنّه وقع في مخزن اسطوانات أكسجين وغاز مخصص لعلاج مرضى أصيبوا بفايروس كورونا.

وفي حديثه لوكالة "فرانس برس"، اتّهم عضو قيادة حركة حماس في لبنان رأفت المرة الذي كان مشاركًا في التشييع، "عناصر من الأمن الوطني التابع لحركة فتح بإطلاق النار باتجاه المشيعين أثناء وصولهم إلى مدخل المقبرة" في مخيم برج الشمالي قرب مدينة صور.

وأضاف أن إطلاق النار أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من حركة حماس وإصابة ستة أشخاص من المشيعين بجروح.

  يتواجد في لبنان 192 ألف لاجئ فلسطيني على الأقلّ، يعيشون بغالبيتهم في 12 مخيمًا 

ونقلت "الفرنسية" عن أحد سكان مخيم برج الشمالي القول إنه و"عند وصول الجنازة إلى المقبرة في المخيم وسط انتشار مسلح لعناصر من حماس وفتح، وقع خلاف بين مشيعين، وفجأة بدأ إطلاق النار من الأبنية المحيطة".

وقبل الحادث، جاب المشيعون بالجثمان شوارع المخيم على وقع هتافات مؤيدة لحركة حماس وهنية والقائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة محمد ضيف.



وبحسب المشاهد التي حصل عليها "الترا فلسطين" فإن موكب التشييع الذي تعرّض لإطلاق النار كان يشارك فيه أعضاء من المكتب السياسي لحركة حماس بينهم عزت الرشق وحسام بدران وزاهر جبارين، إضافة لملثمين مسلحين من الحركة. 






اقرأ/ي أيضًا:

حماس توضح سبب انفجار مخيم البرج الشمالي