12-أبريل-2023
getty

يعاني الأسير المضرب عن الطعام من ظروف صحية صعبة (Getty)

يواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 67 على التوالي في ظروف صحية صعبة للغاية، وذلك بحسب  مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

يواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 67 على التوالي في ظروف صحية صعبة للغاية

وأفاد المحامي الذي تمكن من زيارة الأسير عدنان، أمس الثلاثاء 11 نيسان/ أبريل 2023، في عيادة سجن الرملة، أن عدنان يعاني من إغماءات متكررة وضعف في البصر والسمع، إضافةً إلى اخضرار وضغط شديد بالصدر وتشنجات في أنحاء جسمه، واستفراغ عصارة حامضية  مع هزل وضعف شديد. 

ورغم حالته الصحية الخطيرة للغاية ترفض إدارة السجون نقله إلى المستشفى وتحتجزه في عيادة سجن الرملة في ظروف صعبة للغاية، مع تعمد إزعاجه وحرمانه من النوم  باقتحام  زنزانته كل نصف ساعة وإبقاء الإضاءة مشتعلة.

ورغم حالته الصحية، يرفض عدنان أخذ المدعمات والفيتامينات وإجراء الفحوصات الطبية ولا يتناول إلّا الماء، مطالبًا بحريته وإنهاء اعتقاله التعسفي، ويرفض الاحتلال أيضًا أن يتلقى عدنان زيارة عائلية بحجة أنه معاقب. 

عدنان أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله بتاريخ 5 شباط/ فبراير 2023

يشار إلى أن عدنان أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله بتاريخ 5 شباط/ فبراير 2023، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة قضاء جنين وعاثت فيه خرابًا قبل أن تعتقله، يذكر أن عدنان أسير محرر أمضى نحو ثمانية أعوام في اعتقالاته التي تجاوزت الـ12 اعتقالًا خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه، وهو أب لتسعة أطفال والمعيل الوحيد لهم.