23-أبريل-2023
عماد العدوان

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت "قبيلة العدوان"، الحكومة الأردنية ببذل كل الجهود الممكنة لاستعادة نجلها النائب عماد العدوان من سجون الاحتلال، بعدما اعتقله، اليوم الأحد، بذريعة تهريب أسلحة وذهب إلى الأراضي الفلسطينية.

وأكدت "قبيلة العدوان" في بيان، أن القريب من النائب عماد العدوان "يعي جيدًا الروح الوطنية والقومية التي يتمتع بها، وكذلك إخلاصه ودفاعه المستميت عن القضية الفلسطينية، قضيتنا جميعًا، وبذل الغالي والنفيس لنصرتها"، مشددة أنه الآن ليس ممثلاً لدائرته الانتخابية، بل لجميع الأردنيين من شتى المنابت والأصول.

وقالت: "مواقفنا جميعنا ثابتة اتجاه قضيتنا المقدسة، ولا يفصل بيوت أبناء قبيلتنا عن أرضنا المحتلة سوى أمتار قليلة، فأنظارنا وأفئدتنا ترحل نحوها كل يوم، ومواقفنا وتاريخنا سجلها التاريخ بأحرف من ذهب".

وبينما شككت "قبيلة العدوان" برواية الاحتلال حول اعتقال عماد العدوان، فقد طالبت ببذل كل الجهود الممكنة من أجل استعادته من أيدي الاحتلال، بأسرع وقت ممكن.

وأشارت إلى حادثة قتل حارس إسرائيلي للسفارة الإسرائيلية في عمَّان، ثم إفراج السلطات الأردنية عن الحارس القاتل بدون محاكمة أو توقيف، مطالبة جميع الفعاليات النيابية والشعبية بالتحرك فورًا والضغط بأدواتها وطريقتها لاستعادة النائب الأسير عماد العدوان، "ليس من أجل النائب فقط، بل من أجل كرامتنا وسيادتنا الوطنية وهيبة مؤسساتنا الدستورية" وفق البيان.