16-ديسمبر-2021

من مكان عملية إطلاق النار

الترا فلسطين | فريق التحرير

قُتل مستوطن وأصيب اثنان آخران في إطلاق نار على مركبتهم مساء الخميس، بينما كانوا يخرجون من مستوطنة "حومش" بين نابلس وجنين.

ووفق مصادر عبرية فإن المستوطنين الثلاثة كانوا على متن مركبتهم حين تعرّضوا لإطلاق نار قرب بؤرة "حومش" ثم واصلوا مسيرهم نحو مستوطنة "شافي شمرون".

وعزز جيش الاحتلال تواجده بإرسال ثلاث كتائب من جنوده إضافة لوحدات خاصّة للمشاركة في البحث عن المنفذين، والذين أظهر التحقيق الأولي أن عشر رصاصات أطلقوها أصابت المستوطنين ومركبتهم، ويعتقد أنهم كانوا في مركبة مسرعة.


وبحسب المصادر العبرية فإن المستوطنين الثلاثة في العشرينات من العمر، وهم طلّاب مدرسة دينية، وقد وُصفت حالة أحدهم بأنها حرجة جدًا (في الرقبة) وتم نقله عبر مروحية، ثم أعلن عن مقتله لاحقًا، والثاني متوسطة (شظايا في الصدر)، والثالث طفيفة.

وعقب العمليّة أغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك (شرقًا) وكذلك حاجز مفرق (جيت/ صرّة).

وشكّل جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك" غرفة عمليات لمطاردة وتحديد هوية المنفذين بالتوازي مع عملية التمشيط المستمرة حاليًا. وتوعّد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس بالوصول إلى المنفذين، مضيفًا أنّ قواته ستواصل يقظتها في مواجهة "الإرهاب" على حدّ قوله.

وسرعان ما بارك الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، العملية، وقال إنها تمثل امتدادًا لثورة الشعب الفلسطيني في كل ساحات الفعل النضالي، مضيفًا أن هذه العملية تثبت من جديد أن الشعب سيواصل نضاله المشروع حتى طرد المحتل ومستوطنيه. 


اقرأ/ي أيضًا:

أوّل 3 إصابات بمتحوِّر "أوميكرون" في ثلاث مدن فلسطينية