03-يناير-2021

سما عبد الهادي هي منظمة الحفل في مقام النبي موسى | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم موقع الترا فلسطين أن محكمة الصلح في مدينة أريحا قررت الإفراج عن سما عبد الهادي منظمة الحفل المثير للجدل في مقام النبي موسى.

 محكمة الصلح في مدينة أريحا قررت الإفراج عن سما عبد الهادي بعد أسبوع من توقيفها

وأكد مصدر خاص، أن المحكمة قررت في جلسة عقدتها اليوم الأحد الإفراج عن عبد الهادي من سجن أريحا، وذلك بعد أسبوع من توقيفها، مبينًا أن القرار ألزمها بدفع كفالة عدلية وكفالة مالية، إضافة لمنعها من السفر، وإلزامها بالحضور وتوقيع في مركز للشرطة كل أسبوع.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد ألقت القبض على سما المعروفة بـ"ملكة التكنو الفلسطينية" لتنظيمها فعالية موسيقية في موقع مقام النبي موسى التاريخي الواقع على الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي أريحا والقدس.

وأعلنت محكمة الصلح في أريحا يوم الثلاثاء الماضي تمديد عبد الهادي 15 يومًا إضافيًا. في حين قررت لجنة التحقيق في الحادثة تحميل فرقة سما المسؤولية عن الحادثة لعدم التزامها بتعليمات حالة الطوارئ التي يُحظر بموجبها إقامة الاحتفالات، للحد من تفشي فايروس كورونا، وتنظيمها حفلاً موسيقيًا في المقام دون مراعاة أهميته وحساسيته بكونه مقامًا ومسجدًا.

تم اتهام سما "بتدنيس مكان ديني" و"مخالفة إجراءات الطوارئ لمنع تفشي كورونا"

وكانت النيابة العامة وجهت تهمتين لعبد الهادي، وهما "تدنيس مكان ديني" و"مخالفة إجراءات الطوارئ لمنع تفشي كورونا".

وكان عدد من الشبان قد اقتحموا الحفل مساء الأحد الماضي، وأجبروا المشاركين على وقفه ومغادرة المكان، وأعقب ذلك إعلان رئيس الوزراء محمد اشتية تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة، فيما رد مئات الشبان على الحفل بإقامة صلاة العصر في اليوم الثاني وحرق أثاث غرف المقام، وتبع ذلك إقامة صلاة الجمعة في المقام قبل يومين.


اقرأ/ي أيضًا: 

إعلان نتائج التحقيق في أحداث مقام النبي موسى

موسم النبي موسى.. سيرة أمة مقاتلة