23-فبراير-2024
الرقابة الإسرائيلية جددت حظر نشر تفاصيل حول واحد من أخطر الإخفاقات الأمنية

الرقابة الإسرائيلية جددت حظر نشر تفاصيل حول واحد من أخطر الإخفاقات الأمنية، وفق التلفزيون الإسرائيلي

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف التلفزيون الإسرائيليّ الرسمي "قناة كان" عن أنّ الرقابة الإسرائيلية جددت حظر نشر تفاصيل حول واحد من أخطر الإخفاقات الأمنية في "إسرائيل"، والمتعلّق بثمانية فلسطينيين من القدس ويافا وشمال البلاد.

بحسب التلفزيون الإسرائيلي الرسمي فإنّ الحديث يدور عن واحد من أخطر الإخفاقات الأمنية التي وقعت في العقد الأخير

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه وبعد نشرها للائحة اتّهام "خطيرة جدًا" بعد بداية الحرب المستمرّة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ومحورها فشل استخباري خطير، استجابت المحكمة الإسرائيلية لطلب أجهزة الأمن الإسرائيلية بمنع نشر التفاصيل مجددًا.

ووفق شيلي ايتايب، مراسلة القناة الإسرائيلية للشؤون القضائية، فإنّ الحديث هُنا يدور عن واحد من أخطر الإخفاقات الأمنية التي وقعت في العقد الأخير.

الأمر يتعلّق باعتقال 8 فلسطينيين من القدس ويافا وشمال البلاد

وأضافت المراسلة أنّ "قناة كان" الإسرائيلية سبق وأن حصلت على لائحة الاتهام في سياق هذه القضية. وفي الأسابيع الأخيرة جرى الحصول على معلومات إضافية حول حوادث إضافية مرتبطة بلائحة الاتهام. غير أنه ورغم طلبهم السماح بالنشر أو تقليص حظر النشر في هذه القضية، إلّا أن المحكمة لم تستجب للطلب، بذريعة أن "إسرائيل" في ذروة الحرب.

وكانت القناة ذاتها توقعت قبل نحو شهر أن تمنع الرقابة العسكرية الإسرائيلية منع النشر حول هذا "الإخفاق الاستخباري الكبير" لسنوات طويلة، وقدّرت أن يستمر حظر نشر الجزء الأكبر من تفاصيل القضية إلى الأبد، على حدّ قولها.