24-أبريل-2024
كتائب القسام

أكد القيادي في حماس أن المقاومة ماتزال تتحكم بشكل منضبط ضمن هياكل متكاملة في ميدان العمليات

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال قياديٌ في حركة حماس، إن لدى الحركة وحدها نحو 30 جنرالاً وضابطًا في جهاز "الشاباك"، كانت قد أسرتهم في عملية طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر، وفقًا لما نقلت صحيفة العربي الجديد، صباح يوم الأربعاء.

يحيى السنوار تفقد مؤخرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي حركة حماس فوق الأرض وليس في الأنفاق

ونقلت العربي الجديد عن القيادي الحمساوي نفيه لأنباء وردت في وسائل إعلام إسرائيلية بأن حركة حماس اقترحت إطلاق سراح 20 أسيرًا فقط بدلاً من 40 أسيرًا خلال المرحلة الأولى من صفقة التبادل.

كما نفى القيادي في حماس ادعاءات الاحتلال بأن بقي من الأسرى على قيد الحياة لا يتجاوز 20 أسيرًا، مؤكدًا أنه لا يمكن تحديد عدد الأسرى الأحياء بدقة، ولكن المؤكد أنه أكثر من الأرقام التي يتم تداولها في الإعلام العبري.

وأوضح مصدر العربي الجديد، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وبعض وزراء حكومته، يخفون الكثير من المعلومات عن هويات بعض الأسرى العسكريين، تجنبًا لإثارة الغضب في صفوف القوات المقاتلة.

وشدّد، أن المقاومة مازالت بخير، وماتزال تتحكم بشكل منضبط ضمن هياكل متكاملة في ميدان العمليات، مضيفًا أن الاحتلال يدرك عدم صحة مزاعمه بالقضاء على المقاومة، وهذا هو السبب لمعاودة حملته العسكرية في شمال قطاع غزة ووسطه.

وكشف القيادي في حماس أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار تفقد مؤخرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق.

وأكد أن مداولات جرت مؤخرًا بين قيادة حركة حماس في الداخل والخارج، أطلع خلالها يحيى السنوار قيادة الحركة في الخارج على وضع المقاومة في قطاع غزة، وأكد خلالها بأرقام وتقارير ميدانية دقيقة، قوة موقف المقاومة وصلابته وقدرتها على مجابهة قوات الاحتلال.