12-مايو-2024
كتائب القسام طوفان الأقصى

إسقاط قذيفة من الجو على دبابة إسرائيلية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت كتائب القسام، يوم الأحد، تنفيذ سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا في شمال قطاع غزة، شملت تفجير دبابات، وكمائن مركبة، وقصف لحشود جيش الاحتلال في مناطق التوغل شرق مخيم جباليا.

منطقة جباليا في شمال قطاع غزة كان قد اجتاحها جيش الاحتلال أواخر العام الماضي، ثم انسحب منها بعدما أعلن أنه نجح في القضاء على تشكيلات كتائب القسام هناك

وقالت كتائب القسام، إنها نفذت عملية مركّبة قرب موقع المبحوح شرق مخيم جباليا، استهدفت فيها دبابة "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105"، فهرب الجنود المتواجدون في المكان إلى منزل مفخخ أعد مسبقًا، فتم تفجير المنزل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائب القسام عن تفجير عبوة رعدية بقوة خاصة إسرائيلية، واستهداف ناقلة جند بقذيفة "تاندوم" شرق مدينة جباليا، مؤكدة وقوع القوة بين قتيل وجريح.

وهاجم مقاتلو كتائب القسام بقذيفتي TBG قوة خاصة إسرائيلية تحصنت في منزل قرب صالة مزايا شرق مخيم جباليا بقذيفتي، ما أدى إلى وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأكدت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابتين من نوع ميركفاه بقذائف الياسين 105، واشتعال النيران في إحداهما ومقتل وإصابة من فيها، إضافة إلى إسقاط قذيفة مضادة للدروع عبر طائرة مسيرة على دبابة ميركفاه ثالثة.

وأعلنت أيضًا عن استهداف ثلاث دبابات بقذائف الياسين خلف مسجد رياض الصالحين وقرب موقع المبحوح واشتعال النيران في إحداها.

وقصفت كتائب بقذائف الهاون تحشدات جيش الاحتلال شرق مخيم جباليا وقرب موقع المبحوح. كما قصفت مدينة عسقلان، انطلاقًا من المناطق التي يتوغل فيها الاحتلال شمال قطاع غزة.

يُذكر أن منطقة جباليا في شمال قطاع غزة كان قد اجتاحها جيش الاحتلال أواخر العام الماضي، ثم انسحب منها بعدما أعلن أنه نجح في القضاء على تشكيلات كتائب القسام هناك، لكنه أعلن مؤخرًا العودة لاجتياحها، بعد تنفيذ هجمات منها ضد أهداف إسرائيلية، لتأتي عمليات القسام اليوم مؤكدة كذب مزاعم الاحتلال السابقة عن نجاحه في القضاء على تشكيلاتها في شمال قطاع غزة.