04-سبتمبر-2024
الكسندير لوبنوف وكارميل جات

الأسيران القتيلان الكسندير لوبنوف وكارميل جات

نشرت كتائب القسام، مساء يوم الأربعاء، رسالة مصورة للأسير القتيل الكسندير لوبنوف، والأسيرة القتيلة كارميل جات، وهما من بين ستة أسرى وأسيرات عثر جيش الاحتلال على جثثهم في رفح الأسبوع الماضي، زعم أن "كتائب القسام أعدمتهم وألقت جثثهم".

اتهم لوبنوف قيادة الاحتلال بالعمل لقتله من أجل تجنب عقد صفقة تبادل، بعدما فشلت في حمايته يوم السابع من أكتوبر

وقال القتيل الكسندير لوبنوف، إنه يعيش في ظروف صعبة جدًا، حيث تنعدم المواد الأساسية مثل المواد والكهرباء. وأضاف، أن كتائب القسام نقلته 10 مرات للحفاظ على حياته.

واتهم لوبنوف قيادة الاحتلال بالعمل لقتله من أجل تجنب عقد صفقة تبادل، بعدما فشلت في حمايته يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت كارميل جات، إن الاستهدافات لا تتوقف في المنطقة التي يتواجدون بها، و"لا أعرف هل سأخرج من هنا بسببها"، مطالبة قيادة الاحتلال، "بوقف إهمالهم، ووقف القصف، وإعادتهم إلى بيوتهم". كما ناشدت كارميل جات، الجمهور الإسرائيلي، بالتظاهر من أجل الدفع لصفقة تبادل.

يُشار أن كتائب القسام نشرت في اليومين الماضيين رسالتين مصورتين من الأسيرة القتيلة عيدان يروشملي، والأسير القتيل أوري دانينو، وهؤلاء الأربعة من الأسرى الستة الذين أسفر مقتلهم عن استئناف المظاهرات الحاشدة بمشاركة مئات الآلاف في تل أبيب والقدس، خاصة بعد إعلان أبو عبيدة عن تعليمات جديدة لحراس الأسرى، يُلمح فيها بقتل الأسرى في حال الشعور باقتراب الجيش منهم وقدرته على تحريرهم.