أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.44
سعر الصرف 3.47
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.90
كهرباء القدس تعلن قراراتها ردًا على تخفيف الأحمال

كهرباء القدس تعلن قراراتها ردًا على تخفيف الأحمال

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت شركة كهرباء القدس، أنها سترفع "قضية رسمية" ضد شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية لإجبارها على تشغيل محطات التوزيع الجديدة بأسرع وقت ممكن.

وكشفت الشركة عن قرارها، مساء الأربعاء، وذلك ردًا على استمرار سياسة تخفيف الأحمال التي تنفذها الشركة الإسرائيلية، ورفضها تشغيل محطات جديدة لتزويد شركة القدس بالطاقة من أجل رفع قدراتها.

كما قررت الشركة فتح باب الشكاوى والاستفسارات، من أجل العمل على حل كافة المشاكل العالقة واستقبال كل المشاكل والشكاوى الجديدة، "وفق آلية جديدة تتيح لكم جميعًا سهولة تقديم الشكوى وسرعة الاستجابة وتقديم الحلول لها، من طرفنا" وفق بيان الشركة.

وأضافت أنها ستنفذ اعتصامًا أمام مقراتها عند الساعة 11 من ظهر يوم غد، وذلك "احتجاجًا على الاستهداف الاسرائيلي للشركة الهادف إلى انهاء وجودها في العاصمة المحتلة من جهة، ومحاولات زعزعة الثقة بيننا وبين الجمهور الفلسطيني الذي حاولت القُطرية هدمها عبر سياسات تخفيف الأحمال" حسب البيان.

وأشارت إلى أن هذه الاعتصامات ستتبعها مسيرات لسيارات الشركة في مراكز المدن، من الساعة 11 حتى 2 ظهرًا.

يُذكر أن الشركة الإسرائيلية نفذت قطعًا مبرمجًا للكهرباء في الشهور الأخيرة من السنة الماضية، بسبب تراكم ديون على كهرباء القدس، وإثر ذلك دفعت الشركة كافة التزاماتها من خلال قروض بالتعاون مع الحكومة، لكن رغم مرور ثلاثة أسابيع على إنهاء الديون، تستمر الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال بشكل مفاجئ، وفق ما تؤكد عليه شركة كهرباء القدس.