11-سبتمبر-2023
انهيار ترابي نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس لـ الترا فلسطين، أن لجنة التحقيق التي تشكلت في أعقاب مصرع عاملين من عمال بلدية نابلس، قد أنهت عملها، والتقرير رُفع إلى النيابة العامة الفلسطينية لاستكمال الإجراءات القانونية.

ورفض غسان دغلس تقديم أي تفاصيل حول مضمون التقرير أو النتيجة التي توصل إليها، مبررًا ذلك "بتعميم صدر من النيابة العامة بهذا الخصوص".

وقالت نرمين كوني، وهي شقيقة أحد ضحايا الحادثة، إن العائلة لم تبلغ رسميًا بأي نتائج تحقيق ولم يرد إليها أي شيء من التقرير، "لكن بحسب ما وصل إلينا من مصادر مطلعة فإن التحقيق تم بشفافية ومهنية عالية، وسوف يتضمن توصيات التكفل بعائلات الضحايا، ولكن لا علم لدينا على من تم تحميل المسؤولية وإن كان سيتم محاسبة أي شخص من المسؤولين" حسب قولها لـ الترا فلسطين.

أما رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي، فقد أكد هو الآخر لـ "الترا فلسطين"، أن البلدية لم تستلم -حتى مساء يوم أمس الأحد- تقرير لجنة التحقيق، لكنها سوف تعقد اجتماعًا للمجلس البلدي بعد استلام التقرير للخروج بقرارات حول الحادثة.

وقبل أسبوع، لقي عاملان من قسم الصحة في بلدية نابلس مصرعهما، جراء انهيار ترابي خلال عملها بمشروع صرف صحي في مدينة نابلس. وانتشلت طواقم الدفاع المدني وإطفائية بلدية نابلس، جثماني العاملين سعيد كوني (36 عامًا) وأحمد هندومة (32 عامًا)، ليقرر وزير الحكم المحلي مجدي الصالح تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة ووفاة العاملين.