31-مايو-2023
الأسير وليد دقة

قررت لجنة الإفراجات المبكرة التابعة للاحتلال الإسرائيلي عدم التداول في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض وليد دقة، وإحالة القرار للجنة الإفراجات الخاصة المسؤولة عن الأسرى المحكومين بالحبس المؤبد. يأتي هذا بالتزامن مع حملة إسرائيلية منظمة ضد دقة، الذي يعاني منذ أشهر مع السرطان، وتسوء حالته مع الوقت.

تجمع مستوطنون إسرائيليون للمطالبة بعدم الإفراج عنه، هاتفين "الموت لوليد دقة"

وبالتزامن مع وقفة نشطاء للمطالبة بالإفراج عن دقة، تجمع مستوطنون إسرائيليون للمطالبة بعدم الإفراج عنه، هاتفين "الموت لوليد دقة". فيما تمنى عضو الكنيست ألموغ كوهين عن حزب القوة اليهودية انتشار السرطان في جسد الأسير وليد دقة، بالتزامن مع حملة إسرائيلية منظمة ضد الإفراج عنه.

 وكانت سلطات الاحتلال قد أجلت  إصدار قرارها بشأن الإفراج المبكر عن عن الأسير وليد دقة حتى يوم الأربعاء المقبل، بتاريخ 31 أيار/مايو الحالي.

وصدر قرار التأجيل بعد الاجتماع الذي عُقد بناءً على طلب محامي الأسير وليد دقة بالإفراج المبكر عنه، بسبب وضعه الصحي المتدهور نتيجة إصابته بنوع نادر من السرطان. وتم تأجيل القرار رغم تحذيرات الأطباء الإسرائيليين من خطورة حقيقية على حياته، وحاجته لرعاية خاصة لا تتوفر له في عيادة سجن الرملة حيث يحتجزه الاحتلال.