23-أغسطس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية، اليوم الاثنين، عددًا من النشطاء، خلال اعتصامٍ سلمي وسط مدينة رام الله.

محامون من أجل العدالة: ما يجري يشير إلى غياب سيادة القانون

وقالت مجموعة "محامون من أجل العدالة" في تصريحٍ مقتصب عبر صفحتها: "إن الأجهزة الأمنية، تشن حملة اعتقالات طالت عددًا من النشطاء، والمواطنين، والمدافعين عن حقوق الإنسان، عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله".

وعرف من بين المعتقلين –تبعًا للمجموعة- الأسير المحرر المحامي محمد علان، والأسير المحرر إبراهيم أبو العز، والأسير المحرر لؤي الأشقر.

وأضافت: "ما يجري من أحداث واعتقالات تقوم بها الأجهزة الأمنية منذ يوم السبت الماضي، يشير إلى حالة من الفلتان، والفوضى، وغياب كامل لسيادة القانون، في ظل تحييدٍ كاملٍ لدور منظومة العدالة والقضاء".

النشطاء افترشوا الأرض، وحملوا يافطات تطالب بالإفراج عن المعتقلين

وفي السياق، أفاد مراسل الترا فلسطين، أن عددًا من النشطاء، وبينهم الأسيرين المحررين محمد علان، وماهر الأخرس، إلى جانب زوجة الأسير المحرر خضر عدنان، وعدد من النشطاء، اعتصموا اليوم وسط رام الله، للتنديد بالاعتقال السياسي، والمطالبة بالإفراج عن من تبقى من المعتقلين.

وقال: "النشطاء افترشوا الأرض، وحملوا يافطات تندد بالاعتقال السياسي، وتطالب بالإفراج عن المعتقلين، في ظل تواجد عناصر من الأمن الفلسطيني".

ومنذ يوم السبت الماضي، اعتقلت الأجهزة الأمنية عددًا من النشطاء خلال وقفات سلمية وسط رام الله، للمطالبة بمحاسبة قتلة الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، قبل أن يتم الإفراج عن غالبيتهم، وتمديد اعتقال اخرين.

وصدر اليوم، قرار بتمديد توقيف الشيخ خضر عدنان، والناشط فادي قرعان، لمدة 48 ساعة على ذمة النيابة العامة.


اقرأ/ي أيضًا:

رجل الإصلاح داود الزير لـ الترا فلسطين: قضية نزار بنات لا تحل عشائريًا

الإفراج عن 13 ناشطًا من معتقلي المنارة وتمديد توقيف الباقين