09-أكتوبر-2023
gettyimages

دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، عددًا من المنازل فوق رؤوس ساكنيها، ودنما أي تحذير أو سابق إنذار، مما أوقع عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء الأطفال. 

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، منزل عائلة شبات في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة دون سابق إنذار، ما أسفر عن استشهاد 18 مواطنًا، 13 من نفس العائلة يبلغ أصغرهم عامًا واحدًا، وأكبرهم 65 عامًا، كما استشهد 5 مواطنين آخرين من جيران العائلة. 

قصف عائلة منزل أبو دقة خلف مأساة للطفلة تالا أبو دقة البالغة من العمر 8 أعوام، إذ فقدت والديها وأشقائها، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشالها من بين الأنقاض

وفي ذات البلدة، دمرت طائرات الاحتلال، أمس الأحد، منزلًا لعائلة الزعانين، دون سابق إنذار، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 9 من العائلة وإصابة آخرين، تمكنت الطواقم الطبية والدفاع المدني من انتشالهم ونقلهم إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة. 

وفي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، دمرت طائرات الاحتلال فجر الأحد، منزلًا  لعائلة أبو دقة في بلدة بني سهيلا، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنًا، غالبيتهم من النساء والأطفال. 

وقصف عائلة منزل أبو دقة خلف مأساة للطفلة تالا أبو دقة البالغة من العمر 8 أعوام، إذ فقدت والديها وأشقائها، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشالها من بين الأنقاض، ليحتضنها عمها الذي فقد هو الآخر باقي أفراد عائلته. 

getty
الطفلة أبو دقة

وفي أجواء من الحزن، شيعت العائلات 12 مواطنًا من ضحايا قصف الطيران الإسرائيلي، بعد أن انتشلتهم طواقم الدفاع المدني من تحت الأنقاض، فيما لا تزال بعض الجثامين عالقة تحت الأنقاض، ولم تتمكن الطواقم من انتشالها بسبب الدمار الكبير في عين المكان، ونقص المعدات. 

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الدوس في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة دون سابق إنذار، ما أدى إلى ارتقاء 5 شهداء بينهم أطفال. 

وفي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال، يوم الأحد، منازل عائلة النباهين، ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء غالبيتهم من الأطفال، كما ارتقى 3 شهداء في قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو عون في مخيم النصيرات. 

getty

وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو ركاب ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء، بينهم 5 أطفال. 

وحتى لحظة كتابة هذه المادة، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف وتدمير منازل المواطنين في أنحاء متفرقة من مدن ومخيمات قطاع غزة. 

إلى ذلك، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف في حديث صحفي، ظهر الأحد، إن "العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي خلف دمارًا كليًا في 13 برجًا ومبنى وعمارة سكنية، بإجمالي 159 وحدة هدمت بشكل كلي، فيما تضررت بشكل جزئي 1210 وحدة سكنية منها 36 وحدة باتت غير صالحة للسكن". 

كما خلف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 370 شهيدًا، واصابة 2200 مواطنًا آخر بجراح مختلفة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد تم تسجيل 8 مجازر على الأقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 شهيدًا.