04-سبتمبر-2022
اعتقالات فلسطينية في جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

وثّقت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" 7 حالات اعتقال، نفذتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية الليلة الماضية في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت اللجنة في منشورات عبر صفحتها في "فيسبوك" إن جهاز الأمن الوقائي اعتقل زياد القنيري وأشقاؤه من مخيم جنين، كما جرى اعتقال الشاب يزن سوقية عن "البيادر".

وأضافت أنه جرى مداهمة منزل أبو وسيم الجعص، واعتقال أسامة أبو جعص بعد تكسير محتويات المنزل في حي "الجابريات" بمدينة جنين، واعتقال محمود منجد العرقاوي.

وقال وسيم جعايصة شقيق المعتقل أسامة إن قوة كبيرة من الأجهزة الأمنية اقتحمت منزل العائلة قرابة الساعة الثالثة فجرًا، دون طلب إذن أو دق الباب، وعندما اعترضنا على ذلك، بدأ أفراد القوة بالاعتداء علينا بالضرب ورش غاز الفلفل. 

وتابع جعايصة في حديث لـ "الترا فلسطين": اعتدى عناصر القوة على والدي وشقيقتي بالضرب، قبل أن يقتادوني ووالدي وشقيقي أسامة إلى إحدى المركبات، ثم جرى الإفراج عنّا والإبقاء على أسامة. 

وبين جعايصة أن عناصر القوة قاموا بتفتيش المنزل بصورة استفزازية، وتعمدوا خلالها تخريب الأثاث، وتمزيق المقاعد الخاصة بالضيوف دون العثور على أي شيء. 

وأشار جعايصة إلى أن عناصر القوة لم يجيبوا عليهم عن سبب اعتقال أسامة وتفتيش المنزل، مبينًا أنهم توجهوا صباح اليوم إلى المركز الأمني للاستفسار عن سبب الاعتقال والاطمئنان على أسامة دون أن يتفاعل معهم أحد. 

وكانت قوة من جهاز المخابرات الفلسطينية العامة، اعتقلت الليلة الماضية الصحفي محمد العتيق بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة برقين جنوب غرب جنين، ومصادرة أجهزة لابتوب وهواتف وكاميرا.