16-فبراير-2023
حادث سير - getty

حادث سير - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّدت سفارة فلسطين في القاهرة، الخميس، وفاة خمسة فلسطينيين، وسائق مصري سادس، وثلاث إصابات، إثر حادث سير وقع على طريق الإسماعيلية الصحراوي في مصر، بينما كانوا في طريق عودتهم إلى غزة.

وفاة خمسة فلسطينيين من قطاع غزة في حادث سير على طريق الإسماعيلية بمصر

وقالت السفارة في بيان، إن الفلسطينيين الذين قضوا في الحادث هم: جهاد أحمد عبد الكريم أبو دقة (32 عامًا)، ومنى فريد محمد جامع (37 عامًا)، وأحمد محمد مرشد النجار (20 عامًا)، وإسماعيل عمران اسماعيل شاهين (50 عامًا)، وجميعهم من خانيونس، ومحمد السيد منصور الجربة (40 عامًا) من غزة، ويضاف إليهم السائق المصري مراد أحمد محمد أبو رزق (33 عامًا).

ونعى سفير فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ضحايا الحادث المروري الأليم، وقال إن السفارة ستتولى متابعة الوضع الصحي للجرحى والمصابين وعلاجهم بالمستشفيات المصرية لحين تمام شفائهم وعودتهم بسلام، وهم: سوزان خالد سليمان أبو جامع، حامد نعيم دمياطي حبيب، جهاد محمد عبد الحميد أبو دقة.

وأضافت السفارة أنها ستتولى إنهاء الإجراءات اللوجستية الخاصة بنقل جثامين الضحايا إلى قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، لمواراتهم الثرى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن جهات الاختصاص تتابع مع الجانب المصري حالة المصابين الذين نقلوا للمستشفى، وتفاصيل إعادة جثامين الوفيات جراء حادث السير الذي وقع على طريق الإسماعيلية.

وبينت المصادر أن المسافرين كانوا يستقلون مركبة من نوع H1، لحقت بها أضرار كبيرة جراء الحادث الذي وقع على طريق الإسماعيلية.