15-أغسطس-2020

رجل يجلس أمام برج خليفة ويقرأ من صحيفة نشرت نبأ اتفاق السلام - gettyimages

 

الترا فلسطين | فريق التحرير

سيُبث تلفزيون إسرائيل الرسمي "كان"، والقناة 13 الإسرائيلية، تقارير إعلامية من أمام برج خليفة في إمارة دبي، لأول مرة بشكل علني، وذلك بعد يومين من إعلان اتفاق السلام الإسرائيلي - الإماراتي.

تلفزيون إسرائيل الرسمي والقناة 13 يُعدان تقارير من إمارة دُبي

ونشر تلفزيون "إسرائيل"، جزءًا من تقرير سيبثه كاملاً مساء اليوم السبت، أعده محرره الخاص بالشؤون العربية روعي كايس، من أمام برج خليفة الشهير، وقال فيه إن البرج "يُمثل رمزًا لقوة دبي، وهو الأكبر في العالم".

تزامنًا مع ذلك، أعلنت القناة 13 أنها ستُبث، مساء اليوم أيضًا، تقريرًا من دُبي، أعده مراسلها دورون هيرمان.

وفي رسالة مصورة بثتها القناة، قال هيرمان، إنه يشعر بالحماسة لأنه سيكون "أول مراسل إسرائيلي" يتحدث من الإمارات بعد الكشف عن اتفاق التطبيع بين الطرفين، مبينًا أنه سيستعرض في التقرير رأي الشارع الإماراتي في التطبيع مع "إسرائيل".

شركات سياحية إماراتية بدأت التنسيق لاستقبال سياح إسرائيليين

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن شركات سياحية إسرائيلية تلقت اتصالات من شركات إماراتية، أبدت استعدادها لاستقبال السياح الإسرائيليين في أبوظبي ودبي.

وأشارت "يديعوت"، وفق ما نقلت عنها وكالة الأناضول، إلى أن "السياح" الإسرائيليين كانوا يسافرون إلى الإمارات سابقًا من خلال جوازات سفر أجنبية، لكن الآن أصبح بإمكانهم قضاء إجازة في الإمارات، خاصة بعد إعلان نتنياهو عن رحلات جوية مباشرة بين "تل أبيب" وأبوظبي.


اقرأ/ي أيضًا: 

مفتي ُعمان: تحرير القدس وما حوله واجب مقدس

مشاهير ونشطاء عرب يهاجمون اتفاق الإمارات مع إسرائيل