28-يونيو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين، مناطق متفرقة في الضفة الغربية، واعتقلت ستة مواطنين بعد اقتحام منازلهم، وتخريب محتوياتها بحجة التفتيش.

قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل وورشة "خراطة" في الخليل

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، هم أحمد محمود شراقة (23 عامًا) من بلدة عنبتا شرقي المدينة، بالإضافة إلى إيهاب عقرباوي، وليث سليم.

وفي الخليل، جنوب الضفة، اعتُقل أنس سعد الدين المرواني أثناء تواجده قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة، في حين داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة "إضنا" غربي المدينة، عرف من أصحابها: حارس عوض، وعصام طميزي، بالإضافة إلى اقتحامها ورشة "خراطة"، تعود ملكيتها لمواطن من عائلة الشرباتي.

اعتقل جنود الاحتلال شابين في البيرة، واقتادوهما إلى جهة مجهولة

وإلى البيرة، حيث اعتقل جنود الاحتلال فجرًا، شابين خلال اقتحامها حي "سطح مرحبا" في المدينة، ومداهمتها لمخيم الجلزون شمال رام الله.

وتبعًا لمصادر محلية، فقد تم اقتياد المعتقلين فراس خميس هريدي، وسفيان مقدادي، إلى جهة مجهولة.

داهمت قوات الاحتلال منزل الصحفي محمد منى في زواتا وخربت محتوياته

وفي نابلس، داهم جنود الاحتلال، منزل مراسل وكالة "سند" للأنباء، محمد أنور منى، في بلدة زواتا غربي المدينة، واعتدوا عليه وعلى زوجته الحامل، وأطفاله حمزة وعبد الرحمن، أكبرهما (9 سنوات) بالضرب.

وتبعًا لشهود عيان، فإن الغرض من العملية، كان "التخريب"، بالإضافة إلى استجواب الصحفي حوله عمله، والتغطيات التي نفذها للأحداث الأخيرة في الضفة الغربية.

ومن الجدير ذكره، أن محمد منى  (39 عامًا)، هو أسير محرر، أمضى أكثر من 7 أعوام في سجون الاحتلال، بعضها "كمعتقل إداري" على خلفية عمله الصحفي.

أسرى "عوفر" يرجعون وجبات الطعام إسنادًا للأسرى المضربين

وفي سياقٍ متصل، قرر أسرى سجن "عوفر"، اليوم، إرجاع وجبات الطعام، إسنادًا للأسرى المضربين، وأقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب منذ (55 يومًا).

ووفقًا لنادي الأسير، فإن هذه الخطوة "تأتي دعمًا للأسرى المضربين، واحتجاجًا على استمرار إدارة سجون الاحتلال، بجريمة الإهمال الطبي بحق رفيقهم الأسير إياد حريبات".

ويواصل ثلاثة أسرى آخرين، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وهم: جمال الطويل المضرب منذ 26 يومًا، ومنيف أبو عطوان المضرب منذ 8 أيام، ومحمد أبو فنونة المضرب منذ أسبوع.


اقرأ/ي أيضًا:

الأسير أبو عطوان يفقد القدرة على النطق

تدهور خطير على صحة الأسير حريبات