10-فبراير-2020

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة 12 الإسرائيلية يوم أمس الأحد، النقاب عن البدء في مشروع لبناء مدينة ملاهٍ عملاقة في مستوطنة "ميشور أدوميم" شرق القدس المحتلة، يفترض أن تكون "أكبر مدينة ملاه مسقوفة في إسرائيل".

وأضحت القناة العبرية في نشرتها الرئيسة أنّ مدينة الملاهي الجديدة سيتم افتتاحها في نيسان/ ابريل 2021، أي بعد 14 شهرًا من الآن، وستتضمّن قطارًا جبليًا على ارتفاع 21 مترًا، ومنها بالإمكان رؤية البحر الميت، إضافة لاحتوائها على أبراج وجدران تسلّق.

وقال خانوخ كاس، مالك شركة كاس غروب التي بادرت للمشروع: إنّ "الدولة تستثمر في ميشور أدوميم أكثر من مليار ونصف المليار شيقل من أجل إقامة البنى التحتية والشوارع، بهدف الوصول إلى هذا المكان، أعتقد أنه خلال عامين لن تعثر على إسرائيليّ من المركز أو حتى الشمال لم يأت إلى هذا المكان. لقد أدركنا أنه لا يمكن بناء هذه المنشأة داخل المدنية وهذا المكان هو المنطقة الملائمة؛ ففي القدس يوجد نحو 600 ألف طفل.

وبحسب القناة فقد تم تخصيص أرض مساحتها 15 ألف متر مربّع لإنشاء مشروع مدنية الملاهي الاستيطانية ومرافقها، والتي ستضم أيضًا مطاعم على شكل غابات وبشر آليين، ومجمعات مخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد.

وبحسب إذاعة "كول حاي" العبرية فإن تكلفة البناء ستبلغ حوالي 150 مليون دولار، وستشمل إنشاء 10 طوابق تتضمن 30 منشأة داخليّة.