04-مايو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتدى مواطنون رافقوا مريض، مساء السبت، بالضرب على ممرض في مستشفى الخليل الحكومي وحطموا ممتلكات قسم الطوارئ فيه.

وقال مدير المستشفى الدكتور وليد زلوم لـ الترا فلسطين إنه حوالي الساعة 2 ونصف جاء أشخاص ومعهم مريض بمركبة خاصة، مشيرًا إلى أن طاقم الطوارئ خرج إليه إلى الباب واصطحبه إلى قسم الطوارئ.

وأضاف زلوم أن المريض كان يعاني من تشنجات وشبه غيبوبة، وأظهرت الفحوصات أن العلامات الحيوية طبيعية، "طلبنا منه فحوصات دم وتصوير طبقي من الدماغ، وعند توجهه لالتقاط الصورة برفقة الممرضين دخل بغيبوبة وعندها بدأ أهله بالتكسير والصراخ قتلتوه ذبحتوه".

وأشار إلى أن الطاقم الطبي ظل مرافقًا للمريض بسبب وضعه الصحي، وأن مجيئه إلى الطوارئ بوقت متأخر وقلة وجود المرضى جعل الاهتمام به مضاعف.

وعن وضع المريض الصحي قال إن "ارتفاع ضغط الدم لدى المريض ووجود حموضة شديدة بالدم أدى إلى حدوث التشنجات، إلا أنه تم التعامل مع الحالة ووضعها الصحي مستقر" أخبرنا زلوم.

بدورها أدانت وزيرة الصحة مي الكيلة الاعتداء على قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي، قائلة "هذا الاعتداء غريب عن عادات شعبنا، ومؤسساتنا جميعها بنيت بدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى والمبعدين، والحفاظ على هذه التضحيات مسؤولية كل فلسطيني".

وأضافت أن المراكز الصحية والمستشفيات خط أحمر في جميع القوانين والأعراف، والاعتداء عليها جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرة إلى أن جميع أطياف شعبنا في محافظة الخليل وفي مختلف محافظات الوطن أدانت هذا الاعتداء.

وأوضحت أن وزارة الصحة تسعى بكل جهد لتطوير جميع مراكزها وتقديم الخدمات الصحية الآمنة وبجودة عالية لجميع المرضى، مؤكدة أن الحفاظ على مستشفياتنا ومراكزنا وتطويرها هي مسؤولية الجميع.