أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
مروان عيسى في القاهرة لبحث صفقة تبادل

مروان عيسى في القاهرة لبحث صفقة تبادل

مروان عيسى كما ظهر في برنامج ما خفي أعظم

الترا فلسطين | فريق التحرير

نقلت صحيفة "العربي الجديد" الأربعاء، عن مصادر خاصّة، أنّ وفدًا فلسطينيًا عسكري الطابع، يقوده الرجل الثاني في كتائب القسام، وصل القاهرة لبحث صفقة تبادل أسرى، برعاية مصرية تزامنًا مع زيارة وفد أمنيّ إسرائيلي للقاهرة.

 صحيفة العربي الجديد تكشف عن أن وفدًا عسكريًا من حماس يقوده مروان عيسى، يزور القاهرة، لبحث صفقة تبادل 

وأشارت المصادر للصحيفة أن خطوة كشف "كتائب القسام" عن التسجيل الصوتي لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة "حماس" في غزة، جاءت بترتيب مع الوسيط المصري، مشيرة إلى أنها كانت مطلبًا من الجانب الإسرائيلي خلال إحدى مراحل التفاوض، بهدف تحريك الملف داخل الأجهزة الإسرائيلية المعنية.

وأوضحت المصادر أن الأمر استغرق وقتًا طويلًا لإقناع "كتائب القسام" بتلك الخطوة، حيث اعتبرتها في البداية تتعارض مع أحد شروطها الخاصة بالصفقة، والمتعلقة بإطلاق سراح الاحتلال الأسرى، الذين أعاد اعتقالهم، من المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، كخطوة أولية للكشف عن مصير وطبيعة الأسرى الذين في أيدي الحركة.

وقالت المصادر إن التسجيل الصوتي الذي تم الكشف عنه مؤخرًا لا يعني تنازلًا عن أي شرط من شروط أو مطالب "حماس".

 كشف "كتائب القسام" عن التسجيل الصوتي لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة "حماس" في غزة، جاءت بترتيب مع الوسيط المصري 

وبحسب المصادر، فإن الوفد الإسرائيلي الذي سيضم قيادات أمنية في جهازي "الشاباك" و"الموساد"، سيبحث في القاهرة تصوّرًا مصريًا عرض على المسؤولين هناك، بشأن الصفقة، ومراحلها، مشددة على أن "الفرصة الحالية هي الأنسب لتمرير الصفقة المعطلة منذ أكثر من 7 سنوات".

وكشفت المصادر عن أن الجانب الإسرائيلي أبدى تجاوباً مع كثير من الشروط التي تمسكت بها الحركة، قبل أن يربط تلك التنازلات بشرط، يقضي بتعهد "حماس" أمام الوسيط المصري والضامنين الغربيين بعدم تنفيذ أية عمليات أسر جديدة عقب تنفيذ الصفقة، وهو الأمر الذي رفضته "كتائب القسام" بشكل كلي، إذ أكدت حركة "حماس" أن ذراعها العسكري، لا يمكن أن يسقط تلك الآلية من مساراته، وأدواته، لتحرير الأسرى.


اقرأ/ي أيضًا: 

فدوى البرغوثي إلى القاهرة للاجتماع بقيادات حماس حول صفقة التبادل