24-يوليو-2022
مبارة لنادي هبوعيل تل أبيب عام 2015 (gettyimages)

مبارة لنادي هبوعيل تل أبيب عام 2015 (gettyimages)

يعكف وزير التنمية الإقليمية الإسرائيلي عيساوي فريج، بالشراكة مع عضو الكنيست ياريف ليفين العمل على تأمين مشترٍ إماراتي  لنادي هبوعيل تل أبيب. 

هناك اهتمام جاد من مشترٍ إماراتي، وفي الواقع تم الاتفاق على جميع التفاصيل الفنية والمالية فيما يتعلق بشراء الفريق

وكشف فريج، لموقع ONE الرياضي العبري أن مستثمرًا من الإمارات سوف يشتري النادي الأحمر. مشيرًا إلى أن، "هناك اهتمام جاد من مشترٍ إماراتي، وفي الواقع تم الاتفاق على جميع التفاصيل الفنية والمالية فيما يتعلق بشراء الفريق".

وأضاف فريج: "نحن نضغط بشدة لإجراء عملية الشراء، التي من المتوقع إتمامها في خلال العام، وحينها سيكون هبوعيل تل أبيب أول فريق إسرائيلي يصبح مالكه من الإمارات". مبينًا أن المشتري مقرب من الحكومة الإماراتية، ومشيرًا إلى شراكته مع عضو الكنيست ليفين في الضغط من أجل إتمام الصفقة على حد تعبير الموقع العبري.

وهبوعيل تل أبيب هو نادي لكرة القدم تأسس عام 1923. وحصل على بطولة الدوري الإسرائيلي لكرة القدم 16 مرةً، وفاز لقب البطولة الآسيوية عام 1967، بعد انتصاره على نادي سلاغور الماليزي بنتيجة 2-1 في حينها.

ومحاولة شراء نادي هبوعيل تل أبيب، لم تكن الأولى إمارتيًا، فقد حاول قد عامين رجل الأعمال الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان شراء نصف أسهم نادي بيتار القدس الإسرائيلي، قبل أن تفشل الصفقة نتيجة إشكالات مالية بالإضافة إلى رفض رابطة مشجعي النادي عملية البيع، والتي نفذت في حينه اعتداءات ضد مؤيدي الصفقة، كما أنها استمرت في ترديد الهتافات العنصرية ضد العرب والمسلمين.