27-سبتمبر-2018

قال تركي آل الشيخ المستشار بمرتبة وزير لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وبصفته رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إنه قرر تغيير اسم بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، إلى بطولة “الشيخ زايد للأندية الأبطال” اعتزازًا "بالإنجازات الجليلة التي قدمها والدي الشيخ زايد رحمه الله" وفق تعبيره.

وقال الاتحاد العربي، في بيان رسمي، إن البطولة الحالية تم تغيير اسمها لنسخة واحدة، لتحمل اسم الشيخ زايد آل نهيان، الرئيس السابق للإمارات العربية المتحدة.

 

وكتب آل الشيخ على تويتر في تعليقه على القرار: “نعتز بقادتنا… وبما صنعوه من إنجازات وأعمال جليلة، يستحق والدي الشيخ زايد رحمه الله أن تحمل بطولة الأندية العربية لهذه النسخة اسمه؛ اعتزازا وتقديرا بما قدمه”.

قرار آل الشيخ أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال ناشطون إنه يواصل إقحام الرياضة في السياسة، وإن تغيير اسم البطولة يحمل رسائل سياسية خفية.

وطالب ناشطون آل الشيخ بالتوقف عن اتخاذ القرارات الارتجالية، وغير المبنية على أسس رياضية ومصالحية عميقة.

فيما أيد معلقون هذه الخطوة معتبرين أن الشيخ زايد يستحق إطلاق اسمه على نسخة من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، وعبر آخرون عن أنهم ليسوا ضد التسمية إنما ضد الطريقة "الدكتاتورية" على حد وصفهم؛ لاتخاذ هذا القرار كون آل الشيخ لم يتخذه بالمشاورات مع بقية صناع القرار في الاتحاد العربي لكرة القدم.


اقرأ/ي أيضًا:

البرازيلي كاكا في صورة على دبابة إسرائيلية

مالك نادي تشيلسي يعلن عن رغبته في بيعه بهذا المبلغ..