03-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحم مستوطنون منزلاً في بلدة سلوان بمدينة القدس، صباح الأربعاء، وأجبروا سكانه على إخلائه مهددين باستخدام العنف ضدهم وتكسير أثاثهم في حال لم يُغادروا على الفور.

ويسكن في المنزل (مكون من شقتين) منذ 30 سنة شقيقان من عائلة مسودة، مع عائلتيهما، إلا أن ملكيته ومعه قطعة أرض تبلغ مساحتها دونمًا واحدًا تقريبًا، تعود في الأصل إلى 8 أشقاء من عائلة فتيحة، لكنهم يسكنون في الولايات المتحدة وليس في القدس.

وأفادت العائلة، بأنها أُبلغت من قبل الأشقاء المالكين ببيعهم المنزل والأرض للمستوطنين، ما دفع العائلة التي تستأجر المنزل منذ عقود إلى التوجه للقضاء لمنع إخلائها من المنزل، أو إطالة بقائها فيه، إلا أنها تلقَّت قبل أيام أمرًا بإخلاء المنزل.

وأوضحت العائلة، أن المستوطنين باغتوا النساء في المنزل باقتحامه في غياب الرجال صباح اليوم، دون أن ترافقهم أي جهات تابعة لقضاء الاحتلال أو شرطته، وقد هدد المستوطنون، العائلتين، بالاعتداء عليهم وتكسير الأثاث في حال لم يُخرجوه من المنزل ويغادروا فورًا.

ويقع المنزل والأرض في إلى الشمال من مسجد عين سلوان في حي وادي حلوة ببلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى.

وسبق أن نشرت عائلة فتيحة قبل شهرين تقريبًا بيانًا صحافيًا أعلنت فيه أنه لا صلة لها بالأشقاء الثمانية الذين باعوا المنزل للمستوطنين، مؤكدة أنهم يسكنون في الولايات المتحدة منذ وقت طويل، وليس في رأس العامود وحي السويح حيث تسكن العائلة.

[[{"fid":"74735","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":539,"width":480,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]