20-مارس-2024
المستوطنون يحرقون مركبة في برقة

مركبة المواطن عبد الجابر عبده التي حرقها مستوطنون في برقة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتدى مستوطنون إرهابيون، اليوم الأربعاء، على مزارعٍ وأحرقوا مركبته، وأصابوا اثنين من رعاة الأغنام بجروح وكسور، في بلدتي برقة وبورين بمحافظة نابلس.

وأفاد شاهد العيان من بلدة برقة شمال غرب نابلس شادي أبو عمر لـ"الترا فلسطين"، بأن 8 مستوطنين هاجموا  المزارع الستيني عبد الجابر عبده من بلدة بيت أمرين، خلال عمله في فلاحة أرضه في برقة.

برقين
مركبة المواطن عبد الجابر عبده

وأضاف، أن المستوطنين اعتدوا عليه بالضرب المبرح، ثم أحرقوا مركبته، وقد جرى نقله إلى مستشفى النجاح في مدينة نابلس لتلقي العلاج، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

من جانبه، قال رئيس مجلس قروي بورين إبراهيم عمران، إن عددًا من المستوطنين بزي جنود هاجموا الأخوين بشير وبشار قادوس خلال رعيهم الأغنام بالقرب من منزلهم بداخل البلد.

وأوضح، أن المستوطنين اعتدوا بالضرب على الشقيقين وسرقوا منهم نقود، ومن ثم حاولوا اعتقالهم بدعوى أنهم جنود، إلا أنهم فشلوا بذلك، قبل أن يداهم المنطقة جيش الاحتلال ويعتقلهم، وحتى الآن مصيرهم مجهول.

وبيّن، أن الحادث وقع قرب مدرسة في البلدة، وهو ما أثار الرعب في نفوس الطلبة، ودفعهم لاتخاذ إجراءات بمنع الطلبة من الخروج للساحة تحسبًا من الاعتداء عليهم.

وفي جنوب الضفة، قال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، إن مستوطنين رعاة أغنام داهموا تجمع أم الخير، وشرعوا برعي مزارع المواطنين المزروعة بالشعير والحنطة للأغنام.

يطا
مستوطن يرعى أغنامه في أراضي المواطنين في تجمع أم الخير
يطا
مستوطنون مسلحون في تجمع أم الخير
يطا
مستوطن مسلح في تجمع أم الخير

وأضاف في تعقيب لـ"الترا فلسطين"، أن الجيش حضر للموقع وأمن الحماية للمستوطنين وهدد الأهالي بمنع الاقتراب منهم.