04-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتدى مستوطنون على مسجد المراح في بلدة دير دبوان شرق رام الله، فجر الإثنين، وخطوا شعاراتٍ باللغة العبرية ونجمة داود، على جدرانه، وعلى الأرض عند بابه.

وقال منصور منصور، رئيس البلدية، إن المسجد يقع في أطراف البلدة من الجهة الغربية، بالقرب من الشارع الالتفافي، مضيفًا أن أهل البلدة اكتشفوا الاعتداء عند ذهابهم لأداء صلاة الفجر في المسجد، وقد تم إبلاغ الارتباط الفلسطيني الذي أبلغ من جانبه الاحتلال الإسرائيلي، ويُفترض إرسال محققين إلى البلدة، لكن هذا لم يحدث حتى وقت الظهر من هذا اليوم.

كتبوا "هنا يحرضون على قتل اليهود" أمام باب المسجد

وبيّن منصور لـ الترا فلسطين، أن المستوطنين خطوا شعارات عبرية على جدران المسجد، وألقوا موادًا لم تُعرف طبيعتها داخل المسجد بعد أن فتحوا أحد نوافذه، مضيفًا أن هذه المواد ليست مشتعلة ولا حارقة على الأغلب.

مادة أُلقيت على المسجد

وأشار إلى أن لجنة الحراسة في البلدة بقيت حتى الساعة الثالثة فجرًا دون أن تلحظ أي تحرك للمستوطنين، ما يعني أن الاعتداء وقع -على الأغلب- بين الساعة الثالثة وقبل صلاة الفجر.

وكان مستوطنون اعتدوا على سيارات في دير دبوان قبل ثلاثة أشهر، وخطوا شعارات عنصرية ضد العرب وتحريضية عليها، قبل أن يأتي الاعتداء اليوم "ليؤكد على استهداف البلدة من قبل المستوطنين" وفق قول منصور.