06-أغسطس-2024
حزب الله

نفذ حزب الله اللبناني، ظهر يوم السبت، هجومًا بطائرات مسيرة انقضاضية على مواقع عسكرية في شمال فلسطين، ما أدى إلى 6 إصابات، وفقًا لمعطيات أولية نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية.

بحسب وسائل إعلام إسرائيلية فقد أسفر الهجوم بالطائرات المسيرة عن 6 إصابات، منها إصابتان بحالة ميئوس منها

وأعلن حزب الله أنه نفذ هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف مقر قيادة لواء جولاني، ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة "شراغا" شمال عكا، "وقد أصابت الطائرات أهدافها بدقة وحققت إصابات مؤكدة".

وقال حزب الله إن الهجوم "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على عملية ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا". في إشارة أن الهجوم، الذي يُعد توسيعًا لنطاق المواجهة، ليس جزءًا من الرد على عملية اغتيال فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية.

واستهدفت طائرات حزب الله موقعًا للواء جولاني يقع بين نهاريا وعكا، ويبعد مسافة 15 كم عن الحدود بين شمال فلسطين ولبنان، وموقعًا آخر بين عكا وحيفا، حيث سمعت أصوات الانفجارات من داخل مدينة حيفا.

ووثقت فيديوهات من هواتف إسرائيليين الطائرات المسيرة وهي تحلق في سماء نهاريا دون اعتراضها من المنظومة الأمنية الإسرائيلية.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فقد أسفر الهجوم بالطائرات المسيرة عن 6 إصابات، منها إصابتان بحالة ميئوس منها. بينما أكد مستشفى الجليل في نهاريا، أنه استقبل 7 مصابين جراء الهجوم أحدهم في حالة حرجة.

وقال رئيس بلدية نهاريا، إن عدة طائرات حلقت وانفجرت في المدينة، وهناك أضرار وتقارير عن وقوع إصابات، داعيًا إسرائيل إلى تطبيق سياسة تقوم على أن "ما يحدث في نهاريا يجب أن يحدث في بيروت".

بينما قال رئيس بلدية عكا لإذاعة جيش الاحتلال: "نحن في حرب منذ 9 أشهر ويجب أن نكون مستعدين، لكن الأحياء القديمة (في عكا) بلا ملاجئ".

وجاء الهجوم من لبنان بعد وقت قصير من غارة إسرائيلية بعدة صواريخ على مبنى في بلدة ميفدون في جنوب لبنان، قالت وزارة الصحة اللبنانية إنها أسفرت عن ارتقاء 5 شهداء. بينما أفادت مصادر لبنانية أن أحد الشهداء ينتمي إلى وحدة الرضوان التابعة لحزب الله.