07-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم الترا فلسطين من مصدر مطلع داخل حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن الحركة ستجري تحقيقًا داخليًا في "تجاوزات" القياديّ فيها اسماعيل رضوان. 

وقال المصدر إن حديثًا يدور على المستوى الداخلي في الحركة حول القضية المثارة حاليًا وسفر نجله أنس إلى الحج عن طريق منحة الشهداء، وهي واحدةٌ من أكثر القضايا سخونة شعبيًا في الضفة وغزة خلال اليومين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أن نتائج التحقيق قد تبقى حبيسة الأدراج الداخلية للحركة، كونه شأن داخليّ يخضع لرؤية حماس وحساباتها الداخلية. 

ويوم أمس الثلاثاء، سافر أنس اسماعيل رضوان من خلال معبر رفح إلى الديار الحجازية، وقد تم الكشف عن وثيقة تؤكد أن سفره تم في إطار منحة الشهداء التي يُقدمها العاهل السعودي، وتخص عائلات الشهداء حصرًا، ما أثار ضجة واسعة على "السوشال ميديا" واتهاماتٍ بالفساد، وانتقاداتٍ لأنس ووالده.

إثر ذلك، أعلن رضوان أن سفر نجله تم بناءً على أن جدّه لأمه شهيد، مبيّنًا أنه حصل على المنحة بعد تنازُل أخواله عنها، وهي الرواية التي دعمتها انتصار الوزير، رئيس مؤسسة الشهداء والجرحى، فيما نفاها أخوال أنس في بيانٍ نشروه على موقع "فيسبوك" اليوم، ثم تراجعوا عن نشره في ظروفٍ غامضة.