04-سبتمبر-2020

صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

زعمت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت لقاءات سرية رفيعة المستوى بين قادة جيش الاحتلال ومسؤولين فلسطينيين.

وبحسب الصحيفة فإن أحد اللقاءات شارك فيها رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي وضابط كبار من قيادة لواء المركز - المسؤول عن فرض الاحتلال في الضفة الغربية - مع مسؤولين فلسطينيين كبار مقربين من الرئيس محمود عباس.

وشارك في اللقاءات من الجانب الإسرائيلي قائد لواء المركز في جيش الاحتلال تمير يدعي ومنسق أنشطة حكومة الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة كميل أبو ركن وضباط آخرين.

وقالت الصحيفة: "بهدوء وعبر قنوات سرية تعمل إسرائيل من أجل استئناف التنسيق الأمني مع الفلسطينيين الذين توقف عندما حاول رئيس الحكومة الإسرائيلية تنفيذ مشروع الضم في الضفة الغربية".

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول إسرائيلي: مؤشرات فلسطينية باستئناف التنسيق الأمني

وأضافت الصحيفة: أن "إسرائيل" لا تقدم تفاصيل بشكل رسمي حول تلك اللقاءات مع الجانب الفلسطيني لكن مسؤول أمني إسرائيلي رفيع كشف لمعاريف أن الحديث يدور عن لقاءات تهدف إلى استئناف التنسيق الأمني بواسطة شخصيات معروفة ومركزية في المجتمع والاقتصاد الفلسطيني.

وكشف المسؤول أن الشخصية التي اجتمع بها رئيس الأركان ليس شخصية مسؤولة في السلطة الفلسطينية وإنما يدور الحديث عن شخصية رفيعة ومقربة من قادة السلطة".