15-يناير-2023
أعضاء كنيست من القوة اليهودية

أعضاء حزب القوة اليهودية في الموقع الذي سيتم التهجير إليه

الترا فلسطين | فريق التحرير

قام أعضاء كنيست من حزب "القوة اليهودية" الذي يتزعمه ايتمار بن غفير بجولة في المنطقة التي سيتم تهجير أهالي قرية الخان الأحمر إليها، وذلك مع اقتراب الموعد المقرر لإعلان حكومة اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو موقفها بخصوص تهجير أهالي الخان، وفق ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرنوت"، الأحد.

وأوضحت "يديعوت"، أنه في غضون أسبوعين، سيتعين على الحكومة الرد على الالتماس الذي تقدمت به حركة "ريغافيم" اليمينية إلى المحكمة العليا لتنفيذ الأمر بإخلاء قرية خان الأحمر، وهو الأمر الذي واظبت الحكومات السابقة على تأجيله.

وتعرضت حكومات الاحتلال السابقة لضغوط دولية كبيرة تهدف إلى منع تهجير الخان الأحمر قسرًا، في ظل احتجاجات الأهالي على الإخلاء. وفحصت حكومات الاحتلال السابقة عدة بدائل للإخلاء، أحدها نقل الخان الأحمر على بعد مئات الأمتار من موقعها الحالي.

وفي تقرير سابق لـ "يديعوت"، أكد خبراء أنه في حال لم يتم تنفيذ الإخلاء بالتوافق مع أهالي الخان، فإن هذا سيخلق توترات مع الأمريكيين والاتحاد الأوروبي.

ونوهت "يديعوت" أنه سيكون مثيرًا للاهتمام رؤية الإجابة التي ستبلورها حكومة الاحتلال في هذا الشأن، خاصة بعدما أصبح زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش مسؤولاً عن الإدارة المدنية، وهو الرجل الذي يُعتبر وحزبه من أكبر الداعمين للاستيطان في الضفة الغربية.