28-مارس-2023
منجرة بيتونيا

الترا فلسطين | فريق التحرير

لقي شخصٌ مصرعه بانفجار وقع في منجرة في بلدة بيتونيا غربي رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، وهو الانفجار الثاني من نوعه في غضون تسعة شهور في هذه المنجرة.

وأفاد الدفاع المدني أنه تلقى بلاغًا عند الساعة 4:50 مساءً بوقوع حريق في منجرة، ولدى وصول طواقمه إلى الموقع عثرت على عامل أربعيني في المنجرة مصابًا إصابة بليغة، وتم إخلاؤه وتسليمه للطواقم الطبية، مؤكدًا أنه فارق الحياة متأثرًا بإصابته.

وأضاف، أن طواقم الدفاع المدني وفرقًا من الشرطة والأمن الوقائي باشرت التحقيق في الموقع.

وبحسب مصادر محلية فإن القتيل هو محمد أبو زيد من قرية أبو قش شمالي رام الله وكان يقوم بتنظيف المنجرة بناءً على طلب مالكها الجديد الذي اشتراها من مالكها السابق.

والمنجرة التي وقع فيها الانفجار هي ذاتها التي وقع فيها انفجار في شهر حزيران/يونيو 2022، وحينها اقتحم جيش الاحتلال المنجرة، ثم أغلقتها الأجهزة الأمنية بالشمع الأحمر، وشنت اعتقالات طالت سبعة أشخاص من بينهم مالك المنجرة، وقد أكدت مصادر حقوقية تعرض المعتقلين للتعذيب، قبل الإفراج عنهم دون إدانة أي منهم بأي تهمة.

وإثر انفجار اليوم، اعتقلت الأجهزة الأمنية منذر رحيب، وهو المالك السابق للمنجرة الذي تم اعتقاله بعد الانفجار الماضي، ثم باع المنجرة إثر الإفراج عنه من سجون الأمن. كما اقتحم الأمن منزل المعتقل السابق في القضية ذاتها أحمد هريش، وعندما لم يجده في المنزل اعتقل والده نوح وشقيقه محمد للضغط عليه لتسليم نفسه، كما اقتحم منزل عائلة زوجته واعتقل والدها مفيد زلوم.