15-يوليو-2021

تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن توفّر منح دراسية في الجامعة الأمريكية بمالطا، لمرحلتي البكالوريوس والماجستير للعام الدراسي 2021/2022.

ووفق موقع الوزراة فإن التخصصات المطروحة لمرحلة البكالوريوس هي: 

B.S. in Business Administration.

B.S. in Business and Finance.

B.S. in Accounting.

B.S. in Game Development.

B.S. in Civil Engineering.

B.S. in Electronics and Communication Engineering.

B.S. in Industrial Engineering.

B.S. in Mechanical Engineering.

B.A. in Graphic Design and Animation.

B.A. in Chinese Language and Culture.

أمّا التخصصات المطروحة لمنح درجة الماجستير، فهي:

Master in Business Administration (MBA).

M.S. in Engineering Management.

M.S. in Cyber Security.

وأوضحت الوزارة أنّ لغة التدريس بالانجليزية، وأن التقدم للمنح يتطلب تقديم إثبات لغة انجليزية (TOEFL or IELTS)، وأشارت إلى أنه بالنسبة للمتقدمين لدرجة البكالوريوس يجب تقديم علامة IELTS :6 أو تقديم علامة TOEFL :65. 

وبالنسبة للمتقدمين لدرجة الماجستير يجب تقديم علامة IELTS :6.5  أو تقديم علامة TOEFL:79، ويستطيع المنافسة على هذه المنح خريجي الثانوية العامة 2019 و2020، وتعطى الأولوية لخريجي العام الأخير. 

ويتطلّب لتعبئة الطلب تقديم الوثائق باللغة الإنجليزية، ومصدقة وفق الأصول بعد تقديم طلب الجامعة الإلكتروني (اضغط هنا)، وتقديم طلب الوزارة الإلكتروني (اضغط هنا)، على أن يتم تسليم نسخة من الوثائق المطلوبة ومصدّقة حسب الأصول في مقر الوزارة أو أحد مكاتب التعليم العالي حتى موعد أقصاه (الأحد: 15 آب/ اغسطس المقبل)، وبخصوص طلبة غزة يتم تسليم الطلبات في مقر الوزارة في تل الهوا. 

وأيضًا، كشف علامات وشهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للمتقدمين لدرجة البكالوريوس. وكشف علامات وشهادة البكالوريوس مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية للمتقدمين لدرجة الماجستير، مع صورة عن جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة ونصف على الأقل. وإثبات لغة انجليزية IELTS ,TOEFL.

وكذلك من متطلبات التقدّم للمنح، إرفاق شهادة عدم محكومية للطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس، وشهادة حسن سيرة وسلوك للطلبة المتقدمين لدرجة الماجستير، وصورة عن الهوية الشخصية، وشهادة خلو أمراض مصدقة من وزارة الصحة، و4 صور شخصية.

وأشارت الوزارة إلى توفر منحتين دراسيتين بإعفاء كامل للرسوم الجامعية فقط، وثلاث منح مع إعفاء بقيمة 75% من الرسوم الجامعية فقط، ويتوفر تخفيض لكافة الطلبة الفلسطينيين المتقدمين للالتحاق بالجامعة بنسبة 30% من الرسوم الجامعية فقط.


اقرأ/ي أيضًا:

بعد عام على التطبيع.. الإمارات تفتتح سفارتها في تل أبيب