25-ديسمبر-2022
مطر

الترا فلسطين | فريق التحرير

يُتوقع أن يبدأ في ساعات متأخرة من مساء اليوم الأحد تأثير المنخفض الجوي، مصحوبًا بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث يتمركز جنوب جزيرة قبرص ويؤثر علينا بشكل شامل.

الهطولات المطرية ستكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية وبَرَد، وغزيرة جدًا في بعض المناطق الساحلية خاصة الوسطى والجنوبية

وبحسب موقع "طقس الوطن"، فسينتظم تساقط الأمطار في أغلب المناطق تدريجيًا خاصة بعد منتصف الليل، وتصبح الهطولات غزيرة أحيانًا ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لزخات البَرَد فوق الجبال، وبهبات قوية من الرياح.

وأوضح، أن تأثير المنخفض الجوي يزداد صباح الإثنين وفي الظهيرة، فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا بشكل ٍ لافت وغائمًا وماطرًا في مختلف المناطق.

وأضاف، أن الهطولات المطرية ستكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية وبَرَد، وغزيرة جدًا في بعض المناطق الساحلية خاصة الوسطى والجنوبية.

وتوقع "طقس الوطن" أن تتراجع الهطولات في ساعات مساء الإثنين وليلة الثلاثاء، مع استمرار فرص هطولها على فترات بحدة أقل حتى ساعات صباح الثلاثاء، مع تدني إضافي في درجات الحرارة ليصبح الجو باردًا بشكل ٍ لافت.

وحذر موقع طقس الوطن من ارتفاع منسوب المياه في المحافظات المنخفضة شمال وغرب الضفة، وتشكل الفيضانات في الساحل بما في ذلك قطاع غزة، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة الجنوبية والشرقية، وتدني مستوى الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الارض.

كما حذر من تزايد برودة الأجواء بشكل لافت، وتراكم المياه في بعض مقاطع الطرق بما يشمل جرف الأتربة والحصى.

دلالات: