أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
مهرجان إسرائيلي للرقص والموسيقى في سيناء

مهرجان إسرائيلي للرقص والموسيقى في سيناء

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يعتزم إسرائيليون تنظيم مهرجان موسيقيّ للرقص في منتجع على شاطئ البحر الأحمر، جنوب سيناء في مصر، بمشاركة موسيقيين من إيران ولبنان ومصر وتركيا ودول عربية وأوروبية، وفق ما ذكره موقع عبري اليوم الأحد.

وذكر موقع "واللا" العبري أنّ مهرجان "حشميلكو" الذي تحضره غالبيّة إسرائيلية، سيُنظّم خلال عيد الفصح المقبل على مدار أربعة أيام من 10 - 14 نيسان/ ابريل، وسيشمل أيضًا جلسات لليوغا، وبتكلفة رقص ومبيت لا تتجاوز 40 شيقلًا فقط، لليلة الواحدة. 

وبحسب الموقع، فإنّ المهرجان حصل على تصريح من الشرطة المصرية، ويهدف للجمع بين الموسيقيين والفنّانين من أنحاء الشرق الأوسط، وسيُنظّم في منتجع "دانا بيتش" على شاطئ البحر الأحمر.

وقال أحد منظمي المهرجان إن الشرطة المصرية ستقدّم الحراسة إلى جانب شركة حماية خاصة، وسيتواجد في المكان سيارة إسعاف احتياطية، مضيفًا أنّ الشرطة المصرية وقفت إلى جانبنا، وسمحت لنا بتنظيم المهرجان، ومنحتنا التصاريح اللازمة بسهولة.

وكتب الموقع الإلكتروني العبري الذي يعدّ من بين أكثر المواقع الإسرائيلية تصفّحًا، إنّ أردوغان وخامنئي ونصر الله لن يكونوا سعداء إذا علموا أن عددًا من روّاد مهرجان "الدي جي" في العالم العربي ومن بلدانهم سيذهبون للرقص مع مئات الإسرائيليين، في فعاليّة مشتركة في عيد الفصح المقبل.