19-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أغلق محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الخميس، مطعمًا شعبيًا في مدينة جنين لاستقباله شخصًا تبيّن لاحقًا أنه مصاب بفايروس كورونا.

وقال الرجوب إن محافظة جنين خالية حتى الآن من أي إصابة بفايروس كورونا، مضيفًا أنّ "الخيارات مفتوحة نتيجة لعدم التزام التجار وأصحاب المحلات بالتعليمات".

وأوضح أن عدم التزام صاحب أحد المطاعم بالتعليمات المفروضة أدى إلى إثارة الرعب بالمحافظة، عقب زيارة مصاب من منطقة نابلس مطعم في مدينة جنين.

وأضاف أن مديرية الصحة تتخذ الإجراءات اللازمةن وتم إحالة جميع الطاقم الذي يعمل به للفحص، مؤكدًا أنه تم إغلاق المطعم بشكل كامل.

أجواء جنين اليوم

وذكر مدير مديرية الصحة في جنين وسام صبيحات أن المصاب زار إحدى البلدات في المحافظة وظل فيها لمدة ثلاثة أيام، كما زار مطعمًا ومحلًا لتصليح الأجهزة الخلوية، وقد جرى تم إغلاقها والتعامل مع العاملين بها وتحويلهم للحجر المنزلي.

وأضاف، أن المصاب ظهرت نتيجة إصابته صباحًا، وهرب من القرية التي يسكن بها في محافظة نابلس إلى محافظة جنين، ونحن نتابع خط مسيره ونأخذ عينات لكل من خالطه.

وأوضح أنه تم أخذ عينات لثلاثين شخصًا خالطوا الشخص المصاب في محافظة جنين، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات سيتم اتّباعها في حال ظهور حالات في المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن المصاب من مخيم الفارعة في طوباس ويسكن بلدة قوصين في نابلس، حيث دعت مساجد المخيم كل من التقى به أو صافحه لأن يتقدم للفحص الطبي. واختلط المصاب بالعديد من الأشخاص في منزل عائلته حيث تم أخذ عينات لـ 20 شخصًا، وهي الآن قيد الفحص، فيما تكثّف الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط منزل العائلة لضمان عدم خروج الأشخاص إلى حين صدور نتائج الفحص.

وكان الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، قال في إيجاز صحفي صباح اليوم، إنّه تم التحوّط على مواطن من نابلس مصاب بالفايروس، وهو الآن يبد السلطات الصحية، بعد أن كان يرفض الحجر الصحي، مشيرًا إلى أنّ الإصابات بالفايروس ارتفعت في الضفة الغربية إلى 47 حالة.

 


اقرأ/ي أيضًا: 

جنين: إغلاق مطعم وإحالة العاملين للإجراءات الطبية