14-نوفمبر-2023
gettyimages

قال نائب رئيس الكنيست، عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن، عضو الكنيست عن حزب الليكود نسيم فاتوري،  "إذا كانت مصر لا تريد أن تأخذ اللاجئين من غزة، فليذهبوا إلى الدنمارك. سنعيد اليهود إلى المستوطنات في شمال غزة".

ولجنة الخارجية والأمن في الكنيست، هي لجنة دائمة وتشرف على القضايا العسكرية والأمنية الخارجية الرئيسية، بما في ذلك صياغة التشريعات والرقابة على الوزارات الحكومية، ذات الصلة والموافقة على ميزانيتها، وتعتبر إلى جانب اللجنة المالية، أهم لجان الكنيست.

واقترح عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن، عضو الكنيست نسيم فاتوري، تهجير سكان غزة إلى البلدان المستعدة لاستقبالهم: "حتى في جنوب غزة، يجب أن نكون مصممين للغاية في عملياتنا ويجب علينا أن نفكر فيما سيحدث بعد ذلك. إذا جاء رئيس وزراء إسكتلندا وقال إنه مستعد لاستقبال الغزيين فليأخذهم، سنفتح ميناء غزة، وسنحضر السفن، ونضعهم على متن السفن وننقلهم إلى حيث سيكونون أفضل حالًا، لأنه حتى طفل البالغ من العمر الآن 10 أعوام سيصبح قاتلًا بعد 6-7 سنوات، لقد نشأوا في بؤر الإرهاب"، وفق تعبيره.

وأضاف: "إذا كانوا يريدونهم في إسكتلندا، فلنرسلهم إليها، لماذا يجب أن نمنع ذلك؟ أعتقد أن رئيس وزراء إسكتلندا، الذي لديه زوجة فلسطينية حسب تعريفه، يريد أن يأخذهم، فليأخذهم من يريد الانتقال، فلينقل. لماذا نتركهم يعانون؟ يمكن توزيعهم، لن يشعروا بهم في أوروبا، أما نحن فنعاني منهم هنا، هناك مليوني ’إرهابي’ يهددون إسرائيل ومن السذاجة أن نعتقد بأننا إذا قضينا على حماس فلن تكون هناك حماس جديدة غدًا. الأطفال الذين نشأوا في مهد الإرهاب حماس، حتى لو كانوا يتذكرون الضربة التي يتلقونها الآن، فسيظل بينهم من يعتقد أن هذا هذا هو الحل، هذه هي الكتب المدرسية"، بحسب مزاعمه.

وعن احتمال إعادة بناء المستوطنات في غزة، قال نائب رئيس الكنيست: "أعتقد بشكل عام أن إسرائيل تسيطر حاليًا على شمال قطاع غزة، وهناك ثلاث مستوطنات تم إخلاؤها في الماضي وهي الآن تحت السيطرة الإسرائيلية  وهي إيلي سيناي ودوغيت ونيتسانيم، يمكن استيطانها، فهي تقع ضمن نطاق أمن القطاع الذي سيكون على أي حال في المستقبل". وجاءت أقول نائب رئيس الكنيست، في حديث مع راديو الشمال FM 104.5.