19-يوليو-2022
تضامن

وقفة تضامنية في غزة مع خليل عواودة ورائد ريان | تصوير مجدي فتحي

الترا فلسطين | فريق التحرير

ستُعقد يوم الخميس المقبل جلسةٌ بين ممثلين عن الأسرى وممثلين عن سجون الاحتلال، لمناقشة قضية إضراب المعتقلين الإداريين خليل عواودة ورائد ريان، وفقًا لما أفاد به نادي الأسير، اليوم الثلاثاء.

جلسة يوم الخميس ستكون حاسمة، حيث ستُبنى على نتائج الاجتماع خطوات الأسرى الإسنادية للمعتقلين خليل عواودة ورائد ريان

وقال نادي الأسير في بيان، إن ممثلين عن العواودة وريان في سجن الرملة، حيث يقبع المعتقلان، التقوا اليوم مع ممثلين عن الأسرى، في إطار الجهود المستمرة من أجل الانتصار لمعركتهما، مبينًا أن جلسة يوم الخميس ستكون حاسمة، حيث ستُبنى على نتائج الاجتماع خطوات الأسرى الإسنادية للمعتقلين.

وأضاف، أن مجموعة من أسرى الجهاد الإسلامي شرعوا اليوم بإضراب إسنادي لهما.

يُذكر أن المعتقل خليل عواودة (40 سنة) من بلدة إذنا غرب الخليل خاض إضرابًا عن الطعام لـ111 ثم علّقه استنادًا لوعود بالإفراج عنه، لكنه عاد ليستأنف إضرابه بتاريخ 2 تموز/يوليو بعدما نكث الاحتلال بوعوده. وهو معتقلٌ إداريًا منذ تاريخ 27 كانون أول/ديسمبر 2021، ومتزوج وأب لأربعة طفلات. وظهرت على عواودة في سجن الرملة أعراضٌ تؤكد أن وضعه حرج.

أما الأسير رائد ريان (28 سنة) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، فهو مضربٌ عن الطعام منذ 104 أيام على التوالي، ومعتقلٌ إداريًا منذ تاريخ 3 تشرين ثاني/نوفمبر 2021، وهو يعاني من صداع متواصل في الرأس وتشويش في الرؤية وارتفاع في الحرارة وانخفاض في السكر والأملاح، كما يفقد وعيه باستمرار.