01-نوفمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه يريد تغيير ما أسماه "التعامل المنافق والمعادي الذي ينتهجه الاتحاد الأوروبي ضد إسرائيل".

وقال نتنياهو للصحفيين لدى مغادرته مطار "بن غوريون"، قرب مدينة تل أبيب، في طريقه إلى فارنا، وفق ما أوردته وكالة "الأناضول": "أغادر الآن للمشاركة في قمة دولية حيث سألتقي بأصدقائي رؤساء وزراء كل من بلغاريا واليونان ورومانيا والرئيس الصربي".

​وأضاف: "هذه ليست علاقات ودية شخصية فحسب، بل هي تساهم أيضًا في تعزيز علاقاتنا مع كل دولة ودولة بشكل فردي، ومع كتلة من الدول التي أريد أن أدفع سياستي قدمًا معها، وأن أغيّر التعامل المنافق والمعادي معنا الذي ينتهجه الاتحاد الأوروبي".

وغادر نتنياهو إلى مدينة فارنا البلغارية، للقاء زعماء من بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا، غدًا الجمعة على هامش منتدى كرايوفا.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو  مساء اليوم مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف. ويشارك غدًا في منتدى كرايوفا ويلتقي رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوق، والرئيس الصربي أليكساندر فوتشيتش، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، ورئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانتشيلا".

وكان الاتحاد الأوروبي قد عارض مؤخرًا قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة، كما عارض القرار الأمريكي بالخروج من الاتفاق الدولي مع إيران.