الترا فلسطين | فريق التحرير

عبَّر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن "احتجاجه الشديد" لدى الحكومة الفرنسية، على خلفية تصريحاتٍ أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي إيف لودريان حوصل الفصل العنصري الذي قد ينتج عن عدم التوصل إلى حل الدولتين.

الوزير الفرنسي قال إنه في حال لم يحدث حل الدولتين فإن هناك احتمالاً بحصول فصل عنصري

وقال نتنياهو، إن تصريحات الوزير لودريان "ادعاءٌ وقح وكاذب ولا أساس له". وذلك بعد أن قال الأخير إنه في حال لم يحدث حل الدولتين فإن هناك احتمالاً بحصول فصل عنصري، "فهناك مدن إسرائيلية تواجه سكانًا من الطرفين".

وزعم نتنياهو، أن "جميع المواطنين في إسرائيل متساوون أمام القضاء بغض النظر عن عرقهم"، مضيفًا، "لن نقبل بأي محاولة منافقة وكاذبة لتعليمنا الأخلاق في هذا الشأن".

وتأتي مزاعم نتنياهو عن المساواة، في ظل حملات اعتقالات تنفذها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، على خلفية احتجاجات قاموا بها رفضًا للتهجير القسري في حي الشيخ جراح، وللعدوان على قطاع غزة. في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن المستوطنين المتهمين بقتل الشاب موسى حسونة  في اللد.

وإضافة إلى الشاب حسونة الذي قتله مستوطنون، فقد قتلت قوات الاحتلال الشاب محمد كيوان من أم الفحم، برصاصة تم إطلاقها على رأسه وبقي على إثرها مصابًا في المستشفى، قبل أن يفارق الحياة متأثرًا بجروحه.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطينيو الداخل في مواجهة إرهاب مشترك بين أذرع الدولة والمستوطنين

"عدالة": لوائح اتهام عنصرية يواجهها فلسطينيو الداخل تُهدد مستقبلهم