18-فبراير-2024
نقل مروان البرغوثي لعزل الرملة

مروان البرغوثي

الترا فلسطين | فريق التحرير

نقلت إدارة سجون الاحتلال، الأسير مروان البرغوثي من العزل الانفرادي في سجن "ريمونيم" إلى العزل الانفرادي في سجن الرملة، وفق ما أفاد به رئيس هيئة الأسرى قدورة فارس، الأحد.

قدورة فارس: تصريحات ايتمار بن غفير حول قضية عزل مروان البرغوثي، "التي هي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي" وفق تعبيره

وقال قدورة فارس، إن نقل مروان البرغوثي من عزل إلى عزل آخر جاء بعد تصريحات ايتمار بن غفير حول قضية عزله، "التي هي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي" وفق تعبيره.

وكان ايتمار بن غفير قال، قبل أيام، "أنا سعيد لأن جهاز الأمن الإسرائيلي ينفذ سياستي، وقام اليوم بنقل مروان البرغوثي من سجن عوفر إلى العزل"، زاعمًا أن قرار العزل جاء بعد اشتباه بوجود نوايا لافتعال انتفاضة ثالثة وأن يكون للبرغوثي دورٌ في ذلك.

وأشار قدورة فارس إلى أن تصريحات ايتمار بن غفير جاءت بعد مرور نحو شهرين على نقل مروان البرغوثي من عزل سجن "عوفر" إلى العزل الانفرادي في سجن الرملة ثم إلى عزل "ريمونيم"، ثم بعد تصريحات بن غفير مؤخرًا أعيد نقل البرغوثي من عزل "ريمونيم" إلى عزل الرملة.

وبين فارس، أن عملية نقل مروان البرغوثي وعزله تأتي في إطار استهداف كافة الأسرى بعد السابع من أكتوبر، وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة عبر عمليات النقل الواسعة والعزل الجماعي والانفرادي، إلى جانب عمليات التّعذيب الممنهجة.

وأضاف، أن عمليات النقل المتكررة لمروان البرغوثي في العزل الانفرادي مع استمرار منع المحامين من زيارته تثير خشية حقيقية على حياته، خاصة أن ذلك يترافق مع عمليات تحريض مباشرة، ومستمرة عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وشدد قدورة فارس أنّ ما يحدث مع القائد البرغوثي، وما تشهده السّجون والمعتقلات يحتّم على كافة المؤسسات الدولية والجهات المحلية ذات الصلة الوقوف عند مسؤولياتها وضرورة الإسراع في العمل على زيارة السجون، ووقف كل الإجراءات والانتهاكات غير المسبوقة بحق الأسرى منذ عقود.