20-مارس-2018

صورة تعبيرية - تصوير محمد عابد (Getty)

ستكون فلسطين على موعد مع أجواء خماسينية حارّة ومغبرة، نهاية الأسبوع الجاري، بعد 48 ساعة من بداية فصل الربيع فلكيًا، الذي يدخل عند الساعة 6:15 من مساء اليوم الثلاثاء، ويكون طوله 88 يومًا و21 ساعة و47 دقيقة، وفق موقع "طقس الوطن".

ووفق مواقع مختصة في الطقس، فإن درجات الحرارة تبدأ الارتفاع يوم الأربعاء، إذ تصبح أعلى من معدلاتها بحدود 6 درجات مئوية، لكن الجو يبقى معقولاً خاصة في ساعات المساء، قبل أن يدخل المنخفض الخماسيني يوم الخميس، متسببًا بارتفاع ملحوظ وسريع في درجات الحرارة.

ويُتوقع أن تلامس درجات الحرارة يوم الخميس 28 درجة مئوية في مدينة القدس، يوم الخميس، لتكون بذلك قد وصلت إلى 13 درجة مئوية فوق معدلها السنوي، فتسود أجواء حارة في ساعات النهار، وتندفع لاحقًا كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة ومرتفعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الجمعة، لتصل إلى 30 درجة مئوية في القدس، وتكون أعلى من معدلها السنوي بحدود 15 درجة مئوية، ويكون الطقس جافًا ومغبرًا وحارًا في أغلب المناطق.

ويُنتظر أن تنحسر هذه الأجواء يوم السبت المقبل، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد، وبحدود 10 – 12 درجة مئوية، مع وجود فرصة لتساقط أمطار محلية.