11-أكتوبر-2020

أثناء محاولات إنقاذ العالقين وإخماد الحريق

الترا فلسطين | فريق التحرير 

مع ساعات الفجر الأولى من صباح الأحد، تلقّى الدفاع المدني نداء استغاثة بعد اندلاع حريق ضخم في مستودع للأجهزة الإلكترونية بمبنى مكوّن من عدة طبقات في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

ويحتوي المبنى الذي شبّت فيه النيران شقّة سكنية، إضافة لمستودع ضخم للأجهزة الإلكترونية يحوي كوابل كهربائية ومواد قابلة للاشتعال.

المتحدث باسم الدفاع المدني المقدم نائل العزة روى لـ "الترا فلسطين" تفاصيل نجاة ثلاثة شبان من الموت اختناقًا جرّاء الحريق وما نتج عنه من دخان. 

يقول العزة إن الحريق تسبب بارتفاع درجات الحرارة وتصاعد كثيف للدخان، ما دفع الشبّان للصعود نحو السطح، وعندما وصلت طواقم الدفاع المدني للموقع طلبت قوة إسناد ومعدات أخرى لإخلائهم، في الوقت الذي استمرّت محاولات إخماد الحريق لنحو 4 ساعات؛ بدأت من السادسة صباحًا وانتهت عند العاشرة.

وبيّن العزة أن استجابة طواقم الدفاع المدني للنداء كانت سريعة لقربها من الموقع، وخلو الشوارع من الأزمة المرورية صباحًا، وسرعة بديهة الشبّان الثلاثة بصعود إلى سطح المنزل الأمر الذي أنقذ حياتهم.

ووجه العزة رسالة للمواطنين بضرورة الصعود لأسطح الأماكن التي تحدث فيها الحرائق إذا ما تعذّر خروجهم الطبيعي، لأنّ هذا التصرف يمنحهم وطواقم الإنقاذ المزيد من الوقت للإخلاء الآمن. 


اقرأ/ي أيضًا: 

3 وفيات بكورونا.. وارتفاع نسبة الشفاء