28-أغسطس-2018

واصل هلال القدس زيادة ألقابه في البطولات المحلية لكرة القدم، بعد أن أضاف لقبًا جديدًا في العام الحالي بالحفاظ على كأس السوبر الفلسطيني، بفوزه على منافسه ثقافي طولكرم في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

بهذه النتيجة حافظ الهلال على لقبه في البطولة للعام الثاني على التوالي، ورفع رصيده إلى 4 ألقاب في المسابقة، كأكثر الفرق الفلسطينية حصدًا لألقاب البطولة منذ انطلاقها في العام 2010.

  نجح هلال القدس في الموسم الماضي بالسيطرة على الألقاب المحلية، بعد فوزه بلقب دوري المحترفين وكأس السوبر، وكأس فلسطين، وكأس فلسطين ضدّ بطل قطاع غزة  

وسجل الهلال سابقة تاريخية في منافسات كرة القدم بعد أن حصد رباعية لأول مرة في تاريخ الأندية الفلسطينية.

وبالعودة إلى مشوار الهلال خلال رباعية الموسم الماضي، فقد نجح في الفوز بلقب دوري المحترفين بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه أهلي الخليل ليضيف اللقب الثالث له في المسابقة.

وفي بطولة الكأس تفوق على ثقافي طولكرم في المباراة النهائية ليحقق لقبه الثالث في المسابقة، فيما نجح بالفوز بلقب كأس السوبر بفوزه على أهلي الخليل، قبل أن يتفوق على شباب خانيونس في بطولة كأس فلسطين والتي تجمع بين بطل الضفة الغربية وبطل قطاع غزة.

   منذ العام 2010 نجح هلال القدس بالفوز في 12 لقبًا في مختلف البطولات المحلية   

مدرّب الفريق الكابتن خضر عبيد أوضح لـ "الترا فلسطين" الأسباب التي قادت الفريق نحو الإنجازات، بالقول إن الهلال وصل لهذه المرحلة لوجود الإدارة الحكيمة والاستقرار على كافة الأصعدة وفي مقدمتها الإداري والمالي للنادي، فضلًا عن وجود لاعبين مميزين، والاعتماد بالدرجة الأولى على أبناء النادي الصاعدين اللذين كان لهم بصمة مميزة في الألقاب الأخيرة.

وأضاف عبيد، أن النادي يسعى بعد الحفاظ على لقب كأس السوبر الاستمرار على هذا المنول والدفاع عن ألقاب الموسم الماضي، قبل الانتقال للخطوة الثانية وهي التحضير المميز للمشاركة الآسيوية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وحول التعاقدات الأخيرة للهلال، يقول عبيد إنّ النادي حاول سدّ الفراغ الذي تركه انتقال اللاعب المميز تامر صيام للدوري المغربي من خلال تعاقدات جديدة تمثلت في اللاعب علي نعمه وأحمد هشام القادم من الوحدات فضلًا، عن ظهور أسماء هلالية بصورة ملفته وفي مقدمتها عدي الدباغ.

من جانبه، يقول المهتم بالشأن الرياضي مؤيد طنينه، لـ "الترا فلسطين" إن هلال القدس يستعد بصورة مميزة للموسم الكروي وهو ما ظهر في الموسم الماضي بحصد البطولات، وفي هذا الموسم سيكون له كلمة أخرى في ظلّ وجود طاقم تدريبي مميز، فضلا عن جلب تعاقدات ستكون لها كلمة في الملاعب المحلية.

ويستعدّ هلال القدس للدفاع عن لقبه في بطولة دوري المحترفين في انطلاق منافسات الأسبوع الأول يوم السبت المقبل، حينما يواجه وصيفه في الموسم الماضي أهلي الخليل على ملعب الحسين بن علي في الخليل.