29-يناير-2018

مشجعون هلاليون في لقاء الذهاب مع السويق العماني في جنين

ودع نادي هلال القدس كأس الاتحاد الآسيوية من مرحلة الملحق، بعد تعادله خارج ملعبه أمام فريق السويق العماني بهدف لمثله في مباراة الإياب، ليستفيد الفريق العماني من انتصاره في لقاء الذهاب في جنين بهدف دون رد.

وسعى الهلال إلى التهديف مبكراً، وفي الدقيقة العاشرة أرسل تامر صيام تمريرة عرضية تابعها محمد يامين برأسه لكن الكرة علت المرمى العماني.

هلال القدس تقدم على السويق العماني في أرضه لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه وخرج من الملحق

ونجح هلال القدس في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 برأسية مميزة من لاعب الوسط محمد يامين بعدما وضع الكرة على يمين الحارس العماني.

ولم يشكل الفريق العماني أي خطورة على مرمى رامي حمادة بعد الهدف، فيما حاول الهلال بكرات متنوعة الوصول للهدف الثاني، لكنه لم ينجح في ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم ممثل الكرة الفلسطينية على العمانية بهدف دون رد.

وانطلق الشوط الثاني بمحاولات عمانية من أجل تعديل، إذ شن السويق العديد من الهجمات التي نجح دفاع الهلال في التصدي لها، قبل أن يبدأ الهلال باستعادة توازنه إثر مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، وينجح في السيطرة على الكرة ويشكل خطورة محدودة على المرمى العماني.

وفي الدقيقة 60 أضاع هلال القدس فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعد تسديدة جونثان المباشرة التي تصدى لها الحارس العماني بنجاح. وعاد الهلالي عدي الدباغ ليسدد قذيفة تصدى لها الحارس العماني وأبعدها إلى ركلة ركنية.

ونجح الفريق العماني في تعديل نتيجة اللقاء في الدقيقة 69 من خلال عبد العزيز المقبالي بعد تمريرة ضُرب بها دفاع الهلال بسهولة.

بعدها بلحظات، تحصل مهاجم الهلال تامر صيام على البطاقة الحمراء بعد احتجاجه على الحكم الذي احتسب خطأ مستحقاُ للفريق العماني، بعد تدخل عنيف من صيام على أحد لاعبيه، ليلعب الهلال منذ الدقيقة 72 منقوصاً.

وشهدت الدقائق الأخيرة خطورة عمانية على مرمى الهلال، إذ تصدت العارضة للهدف العماني الثاني، لينتهي اللقاء بعد ذلك بالتعادل الإيجابي.

وبنتيجة التعادل خطف الفريق العماني بطاقة العبور لدور المجموعات في كأس الاتحاد الاسيوي، ليلعب إلى جوار المالكية البحريني، والجزيرة الأردني، والقوة الجوية العراقي.