09-فبراير-2021

(ABBAS MOMANI/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت وزارة الاتصالات الفلسطينية إنّ مراسلتها لشركة "علي اكسبرس Ali Express" بدأت "تؤتي أكلها"، إذ بدأت بعض متاجر الشركة بالشحن مجانًا إلى فلسطين، في حين أن البعض الآخر عاد للشحن بـ "تكاليف معقولة".

ولم توضّح الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، ماهيّة النتائج التي تحققت فعليًا بعد نصّ المراسلة التي لاقت سخرية واسعة على منصّات التواصل الاجتماعي، للأخطاء الواردة فيها، وصياغتها الركيكة، حسب الناشطين.

وقالت الوزارة إن على المتسوّقين مراسلة البائع للتفاوض على السعر بشكل عام وعلى تكلفة الشحن قبل القيام بالشراء، إضافة إلى استخدام الرمز البريدي كونه يساهم بتسريع عملية التوزيع.

ونصحت المتسوقين باسم فلسطين على موقع AliExpress عند البحث عن سلعة، أن يقوموا بضبط خيارات البحث من أيقونة "تصفية وتخصص شحن مجاني" ليظهر لهم الباعة الذين يشحنون مجانًا إلى فلسطين، ودعت لتجنّب الشراء من أي بائع يضع رسوم شحن عالية إلى فلسطين.

وأضافت الوزارة أنّها ماضية في نفس السياسة مع منصّات التجارة الإلكترونية الأخرى.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق، أنها راسلت شركات تسوّق عالمية لإعلامها بالإجراء الجديد، والمتمثّل باعتماد عنوان فلسطين، بدلًا عن "إسرائيل" لتوصيل المنتجات لطالبيها إلكترونيًا، وإلا فإنها واعتبارًا من بداية نيسان/ ابريل المقبل، ستقوم بإرجاع الطرود البريدية. 


اقرأ/ي أيضًا: 

الاتّصالات تشترط على مواقع التسوّق الإلكتروني اعتماد عنوان فلسطين