03-فبراير-2022

(KARIM SAHIB/Getty)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشر موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم الخميس، تقريرًا حمل عنوان "وفد أمني إسرائيلي يبحث في أبوظبي تقديم دعم دفاعيّ في مواجهة الحوثين".

 وفد عسكري وأمني إسرائيلي التقى في أبوظبي بقادة في الجيش الإماراتي طلبوا العون في مواجهة الحوثيين 

وقال الموقع إنّ الهجمات الصاروخية التي نفذها الحوثيون على الإمارات مؤخرًا "كانت غير مسبوقة" و"شكّلت صدمة للقيادة الإماراتية".

وأضاف الموقع أنّه وبعد أيام من العرض الذي قدّمه رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت لولي العهد الإماراتي، بتقديم دعم استخباري وأمني، فإنّ وفدًا عسكريًا وأمنيًا رفيع المستوى غادر تل أبيب والتقى في أبوظبي بقادة في الجيش الإماراتي، والذين طلبوا بدورهم العون في مواجهة الحوثيين، خصوصًا في مجال الدفاعات الجوية للتصدي للصواريخ.

وبحسب الموقع فإن مصدرين عسكريين إسرائيليين أكّدا أن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا زار أبوظبي الأسبوع الماضي لإجراء محادثات حول الدعم الذي تستطيع "إسرائيل" تقديمه للإمارات في مجالي المخابرات والدفاع الجوي.

وإلى جانب الدعم الأمني، تنوي "إسرائيل" تقديم دعم سياسيّ للإمارات يفضي لممارسة ضغوط على الحوثيين، كما كشف وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في لقاء مع موقع "واللا".

وفي أواخر كانون ثان/ يناير المنصرم، كشفت صحيفة "معاريف" عن رفض وزارة جيش الاحتلال بيع منظومتي "مقلاع داوود" والقبة الحديدية لدولة الإمارات، خوفًا من تسريب الأسرار التكنولوجية التي تعتمد عليها منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية. 


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | هل تعرفون فصائل منظمة التحرير؟

"الشاباك" يعترف باختراق هواتف فلسطينيين من القدس والداخل وتهديدهم

حرق صور سليماني ونصر الله بغزة.. حماس: "سلوك ينافي قيم الشعب الفلسطيني"