15-أكتوبر-2023
غزة

الترا فلسطين| فريق التحرير

قالت وزارة الصحة بغزة إن الآلاف معرضون للموت في القطاع إذا لم يتم إدخال المساعدات الطبية اللازمة.

كما دعت وزارة الصحة المواطنين إلى التبرع الفوري بالدم في كافة مستشفيات القطاع، في ظل تواصل الغارات الإسرائيلية: "وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى التوجه نحو مجمع الشفاء الطبي وكافة المستشفيات، وجمعية بنك الدم وفروعها في محافظات قطاع غزة، للتبرع بالدم فورا".

فيما حذّرت الوزارة ببيان رسمي من انهيار قدرات المستشفيات أمام مجازر الاحتلال، وأتى في البيان عبر المتحدث الرسمي أشرف القدرة: إن "المستشفيات باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة أمام المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة".

من جهة أخرى، قالت الأمم المتحدة إن منظمتها المعنية بشؤون الطفولة يونيسف بحاجة إلى وقف عاجل لإطلاق النار للوصول إلى الأطفال في قطاع غزة، كما وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع في قطاع غزة بأنه بات "حرجًا جدًا"، مناشدة السماح بإدخال أدوية ومواد إغاثية والسماح لفرقها بالعمل هناك.

ومنذ بداية حرب غزة 2023 يواصل الاحتلال الإسرائيلي حملته الإرهابية الشرسة التي استهدفت قطاع غزّة بساكنيه من أطفال ونساء، وفي آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة الفلسطينية صباح الأحد فقد بلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي 2329 شهيدًا من غزّة، و55 شهيدًا من الضفة الغربية، إضافة إلى أكثر من 9 آلاف جريح من غزة، وأكثر من 1200 جريح في الضفة الغربية.