09-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال وزير جيش الاحتلال الأسبق "موشيه يعلون"، إنه يرفض الاستيطان في الضفة الغربية لأنه سيقود إلى دولة ثنائية القومية.

تصريحات يعلون جاءت خلال لقاء في "ريشون لتسيون" اليوم السبت، قال فيه: "نحن ذاهبون إلى مسيرة خطيرة نعد أنفسنا خلالها لأن يكون الطرف الآخر مستعدًا لتقاسم الأرض معنا"، زاعمًا أن الفلسطينيين بدأوا بالعنف في كل مرة تم فيها اقتراح التقسيم.

وأضاف يعلون أنه لا يرى فرصة لتسوية دائمة في المستقبل المنظور، وفي الوقت ذاته لا يريد دولة ثنائية القومية، "لهذا أن ضد الاستيطان".

يعلون هو أحد قادة تحالف "كحول لفان" الذي يجمع بين حزبي "مناعة لإسرائيل" بزعامة بيني غانتس، وحزب "يش عتيد" بزعامة يائير لبيد، وهو التحالف الذي أظهرت استطلاعات للرأي أنه سيكون قادرًا على تصدر ترتيب الأحزاب في الانتخابات متفوقًا على حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو.

 واتهم يعلون، حركة حماس، باستغلال الفترة التي تسبق انتخابات الكنيست "ضدنا" لأنها تعرف أن إسرائيل لا تريد الحرب، مضيفًا، "عندما يطلقون علينا حوالي 470 صاروخًا، ونحن لا نرد عليهم، من هنا تنبع الكارثة".

وهاجم يعالون، رئيسَ الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلاً: "لوائح الاتهام التي أصدرها المستشار القانوني ضد نتنياهو أمر يجلب العار. البقاء السياسي للحكم الفاسد، مثل الماء الراكد في البيضة، ينتظر وصول البعوض إليه".