أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.85
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3.93
15 إصابة الإثنين.. بدو وقطنة والجديرة وبيتونيا مناطق موبوءة

15 إصابة الإثنين.. بدو وقطنة والجديرة وبيتونيا مناطق موبوءة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن المتحدّث باسم الحكومة، الإثنين، عن تسجيل 15 إصابة بفايروس كورونا منذ ساعات صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المسجّلة فلسطينيًا إلى 252. 

وجاء في بيان للناطق إبراهيم ملحم، أنه تم تسجيل إصابة واحدة في بلدة بدو شمال غرب القدس، و6 إصابات في قرية الجديرة، و4 إصابات في قطنة، و3 في بني نعيم بالخليل، وإصابة واحدة في قرية خربة أبو فلاح شمال رام الله.

وقال مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة كمال الشخرة، في المؤتمر الصحفي الصباحي، إن المصابين الجدد من المخالطين لمرضى سابقين. 

وبيّن أن هناك 12 مصابًا سابقًا أظهر فحصهم الثاني خلوّهم من الفايروس، وهم بانتظار الفحص الثالث والأخير خلال أيام، وهم من المقيمين في المركز الوطني ومستشفى هوغو تشافيز برام الله وطولكرم. وأشار إلى أن 4 من المصابين الحاليين يتواجدون في العناية، ولكنهم بحالة مستقرة.

وكشف عن وجود مصابين من العينات العشوائية على مستوى الضفة دون أن يعلن عن أرقامها. لافتًا إلى أنهم يقومون بالترتيب لتوسيع المسح العشوائي في قطاع غزة والقدس.

واعتبر أن بدو وقطنة والجديرة وقريبًا بيتونيا مناطق موبوءة، وأن وهناك توصية من وزارة الصحة بإغلاق هذه المناطق كاملة.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، إن عدد الأطفال المصابين وصل إلى 40، فيما عدد المصابين فوق 60 عامًا بلغ 23 مصابًا. وبيّن أن هناك 183 مصابًا تتراوح أعمارهم بين (18 - 59 عامًا). 

وحول التوزيع الجغرافي للمصابين بالفايروس، تشير بيانات وزارة الصحة إلى وجود 100 إصابة في ضواحي القدس، و57 حالة في رام الله والبيرة، و52 حالة في بيت لحم، و13 في الخليل، و12 إصابة في قطاع غزة، و5 في طولكرم ومثلها في نابلس، وإصابة واحدة في كل من جنين وسلفيت.