أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.88
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.10
سعر الصرف 4.13
17 فيلمًا فلسطينيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان

17 فيلمًا فلسطينيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان "سينما الشباب"

191 مشاهدة

ستكون الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، في شهر أيلول/سبتمبر الجاري على موعد مع فعاليات مهرجان سينما الشباب الدولي الرابع، الذي سيُعرض خلاله 17 فيلمًا وثائقيًا وروائيًا أُنتجت في فلسطين ودول عربية وغير عربية، وتنظمه جمعية السينمائيين الفلسطينيين.

ويُفتتح المهرجان مساء يوم الإثنين 18 أيلول/سبتمبر، في المسرح البلدي في رام الله (بلدية رام الله)، وفي الوقت ذاته في مركز القطان للطفل في مدينة غزة.

وخلال الافتتاح، سيُعرض في رام الله فيلم "انتظار في المنطقة الرمادية" للمخرجة الفلسطينية نداء عبد الكريم، ومن إنتاج جمعية السينمائيين، إضافة لعرض فيلمي "الشيخ نويل" لسعد العصامي من العراق، و"الضوء" لماريا أولسن من جزر الفارو، فيما ستُعرض في غزة 7 أفلام أخرى من فلسطين والعراق ولبنان والنرويج واليونان، تتعرّض لقضايا إنسانية وسياسية واجتماعية مختلفة، مثل الحرب، واللجوء، والمرض.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم السبت 30 أيلول، إذ ستُقام سلسلة عروض في الضفة الغربية وقطاع غزة، تشمل مدينة القدس، وعددًا من المخيمات والبلدات.  

وكانت النسخة الثالثة من المهرجان أُقيمت في شهري أيلول/سبتمبر، وتشرين الأول/أكتوبر من عام 2015، فيما أقيمت النسخة الثانية في شهر تشرين الأول/أكتوبر، وتشرين الثاني نوفمبر من عام 2013، وهي الفترة ذاتها التي أُقيم خلالها المهرجان في نسخته الأولى.


اقرأ/ي أيضًا:  

بالصور | سينما جنين.. هكذا كانت ثم أصبحت أنقاضا

دور السينما الفلسطينية.. لم يبق إلا الأسماء

"سجادة حمراء" لمقهوري غزة